مترو الدوحة يسجل رقما غير مسبوق في عدد الرحلات والركاب (صور)

الخميس 19 ديسمبر 2019 12:26 ص

استقبل مترو الدوحة في العاصمة القطرية، 250 ألف راكب خلال يوم الأربعاء، مع استمرار بطولة كأس العالم للأندية التي تقام في قطر وتشهد حضورا جماهيريا واسعا.

ونشر حساب "مشاريع قطر" على موقع "تويتر"، منشورا قال فيه: "سعدنا باستقبال أكثر من 250 ألف راكب في مترو الدوحة حتى الآن خلال اليوم".

 

من جهته، علّق الشيخ "خليفة بن حمد آل ثاني"، شقيق أمير قطر الشيخ "تميم بن حمد آل ثاني"، على الاستخدام الواسع لخطوط المترو قائلا: "مع اكتمال جميع خطوط مترو الدوحة (الأخضر والذهبي والأحمر).. المترو يسجل أكثر من 251 ألف رحلة إلى الآن".

 

يأتي ذلك بعد أن دشنت قطر في 10 ديسمبر/كانون الأول الجاري، التشغيل التجريبي للخط الأخضر لمترو الدوحة ليكتمل التشغيل التجريبي لجميع خطوطه، وذلك بعد افتتاح "الخط الذهبي" وهو الثاني لمترو الدوحة بعد "الأحمر"، في 21 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

وجاء افتتاح الخطوط قبل موعدها، ضمن الخطة التشغيلية التي كانت تسعى شركة "الريل" المنفذة من خلالها إلى الافتتاح التدريجي للخطوط تمهيدا للتشغيل الكامل بحلول عام 2020، قبل عامين من انطلاق مباريات بطولة كأس العالم لكرة القدم في قطر 2022.

وسيوفر "مترو الدوحة" وسيلة نقل سلسلة وسريعة وصديقة للبيئة، وبتكلفة تناسب الجميع، لنقل الجماهير من وإلى الملاعب، ومناطق المشجعين، والفنادق، والشقق السكنية، بحسب تقرير للجنة العليا للمشاريع والإرث، وهي الهيئة القطرية المسؤولة عن مشاريع البنية التحتية الخاصة بالبطولة.

وخلال مونديال 2022، سيربط "مترو الدوحة" مباشرة بين 5 ملاعب، مع توفير خدمات نقل أخرى من محطاته إلى الملاعب الثالثة المتبقية.

ويعتبر مترو الدوحة، أحد أسرع القطارات دون سائق في العالم، وأسرعها في المنطقة، بسرعة تبلغ 100 كم في الساعة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مترو الدوحة الريل مونديال 2022 تنظيم مونديال 2022 مونديال قطر 2022

التشغيل التجريبي للخط الذهبي لمترو الدوحة قبل موعده

ختام 2019.. قطر تعلن تشغيل ترام مشيرب بالدوحة

جائزة دولية لمشروع مترو الدوحة