احتكاكات بين الجيش اللبناني ومتظاهرين في بيروت

السبت 21 ديسمبر 2019 04:29 ص

شهدت العاصمة اللبنانية بيروت، الجمعة، احتكاكات في منطقة كورنيش المزرعة بين المتظاهرين والجيش اللبناني.

وناشدت وزيرة الداخلية والبلديات "ريا الحسن" الشباب المحتجين في هذه المناطق "إخلاء الطرق والساحات درءا للأخطار والفتن، والاحتكام الى دعوة الرئيس سعد الحريري بالخروج من الشوارع فورا إيمانا منه بدولة المؤسسات وحفاظا على السلم الأهلي ومبدأ الاعتدال الذي لطالما انتهجه الرئيس الحريري".

وقالت الوزيرة في بيان لها: "تشهد بعض المناطق وخصوصا في كورنيش المزرعة وطرابلس حركة اضطرابات ومناوشات تخللها إطلاق مفرقعات ورمي حجارة باتجاه الجيش والقوى الأمنية".

وكانت "الوكالة الوطنية للاعلام" في طرابلس أفادت مساء أمس أن محتجين قطعوا الطريق عند نزلة "العمري" في طرابلس، بالإطارات المشتعلة فيما يسمع بين الحين والآخر أصوات أعيرة نارية في الهواء.

وفي السياق، دعا رئيس حكومة تصريف الأعمال "سعد الحريري" مناصريه إلى الخروج من الشارع وعدم قطع الطرقات، مشددا على أهمية الاستقرار في المرحلة التي يمر بها لبنان حاليا.

وكانت الأوضاع الأمنية عند منطقة كورنيش المزرعة في بيروت، توترت، الجمعة، بعد أن تجمع مؤيدون لـ"الحريري" أمام مسجد "عبد الناصر" محاولين قطع الطريق بواسطة شاحنة محملة بالأتربة.

وعندما منعهم الجيش اللبناني من قطع الطريق وقعت مواجهات مع مجموعات المحتجين الذين رموا الحجارة باتجاه عناصر الجيش ما أدى الى إصابة عدد من العسكريين بجروح.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

مظاهرات لبنان الجيش اللبناني سعد الحريري

DW: على اللبنانيين أن يختاروا بين حسان دياب أو الإفلاس

رسميا.. رئيس لبنان يكلف حسان دياب بتشكيل حكومة جديدة

لماذا لن تكون الحكومة المرتقبة قادرة على حل مشاكل لبنان؟

ستراتفور: لبنان على حافة دوامة العنف

رايتس ووتش: الجيش اللبناني استخدم قوة "مفرطة" في طرابلس