جماعة الحوثي تدعو لمسيرة حاشدة في صنعاء غدا تنديدا بالموقف الدولي

الخميس 23 يوليو 2015 02:07 ص

دعت اللجنة الثورية، التابعة لجماعة «الحوثي»، اليمنيين للخروج، غداً الجمعة، في مسيرة حاشدة بالعاصمة صنعاء؛ تنديداً بما أسمته «الموقف السلبي» للمجتمع الدولي تجاه الأحداث التي تشهدها البلاد.

وقالت اللجنة في بيان لها، اليوم الخميس: «ندعو اليمنيين للاحتشاد غداً في مسيرة جماهيرية غاضبة تنديداً (بما وصفته) بالمواقف السلبية للمجتمع الدولي والأمم المتحدة تجاه ما يتعرض له الشعب اليمني من عدوان غاشم وحصار همجي جائر»، وفق وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ).

وأكدت في بيانها على «ضرورة الاحتشاد الذي سيتم تحديد مكانه وزمانه في وقت لاحق لفضح (ما تزعم أنه) التستر الدولي والأممي والصمت المخزي تجاه جرائم العدوان على اليمن»، حسب وصف البيان.

وكان أنصار جماعة «الحوثي» نظموا مطلع الشهر الجاري مسيرة حاشدة بصنعاء للاحتجاج على «موقف الأمم المتحدة تجاه الوضع الإنساني في اليمن»، ودعوا خلال تلك المسيرة إلى وقف الضربات الجوية التي تنفذها قوات التحالف العربي، ورفع الحصار على اليمن.

تأتي هذه الخطوة من قبل جماعة «الحوثي» بعد أيام من سيطرة المقاومة الشعبية على مدينة عدن وتحريرها من الحوثيين بدعم وتنسيق من قوات التحالف التي شنت الخميس عدة غارات جوية على مواقع الحوثيين بصنعاء.

وأمس الأربعاء، سيطرت المقاومة الشعبية، الموالية للرئيس اليمني «عبدربه منصور هادي»، على القصر الرئاسي في منطقة معاشيق، آخر معاقل الحوثيين في مدينة عدن.

وسيطر الحوثيون على صنعاء في سبتمبر/أيلول الماضي، وانطلقوا منها باتجاه الجنوب وفرضوا سيطرتهم على مناطق واسعة، وهو ما دفع التحالف العربي، بقيادة السعودية، لشن غارات جوية ضمن عملية «عاصفة الحزم» ثم «إعادة الأمل» لوقف تقدم الحوثيين ودعم المقاومة الشعبية الموالية لـ«هادي».

وتقول منظمات حقوقية يمنية إن نحو 70% من ضحايا الحرب الدائرة في اليمن هم من المدنيين جراء عمليات القصف العشوائي التي ينفذها مسلحو جماعة «الحوثي» والقوات الموالية للرئيس السابق «علي عبد الله صالح» على التجمعات السكانية.

  كلمات مفتاحية

اليمن صنعاء عدن مسيرات جماعة الحوثي

ألف قتيل و9 آلاف جريح في عدن منذ بدء المواجهات

«الدولة الإسلامية» يتبنى تفجيرا استهدف مسجدا للحوثيين في صنعاء

التحالف يدمر المقر الرئيسي لحزب «صالح».. والمبعوث الأممي يبحث هدنة جديدة بصنعاء

التحالف يواصل قصف أهداف الحوثيين بصنعاء .. وأنباء عن مقتل شقيق «الحوثي»

28 قتيلا في هجوم لتنظيم «الدولة الإسلامية» استهدف تجمعا لـ«الحوثيين» في صنعاء

فيديو .. المقاومة الشعبية تعلن أسر شقيق «عبدالملك الحوثي» في عدن