فيديو .. المقاومة الشعبية تعلن أسر شقيق «عبدالملك الحوثي» في عدن

الأحد 26 يوليو 2015 05:07 ص

أفادت مصادر يمنية أسر المقاومة الشعبية في مدينة عدن الجنوبية لـ«عبدالخالق الحوثي» شقيق قائد المتمردين الحوثيين «عبدالملك الحوثي»، وفقا لقناة «العربية».

كما أكدت حسابات تابعة للمقاومة الجنوبية عبر «تويتر» خبر الأسر، وتداول نشطاء على نطاق واسع، أمس السبت، مقطعاً مصوراً لما قالوا إنه لحظة وقوع شقيق زعيم الحوثيين أسيراً في أيدي رجال المقاومة.

ولم يتسن للخليج الجديد التأكد من صحة ما ورد بالمقطع، كما لم يتسن التأكد من صحة اسم شقيق الحوثي الأسير، حيث شهد الخبر خلافا بين كونه «عبدالخالق الحوثي» أو «عبدالكريم الحوثي».

من جانبه، نشر الداعية السعودي الشهير «عوض القرني» خبر الأسر قائلا «أخبار شبه مؤكدة بوقوع عبدالكريم الحوثي شقيق عبدالملك في الأسر بأيدي المقاومة والخبر يذاع الآن في بعض الفضائيات».

فيما علق الأكاديمي الإماراتي الشهير «عبد الخالق عبد الله» والمعروف بقربه من دوائر صنع القرار في الإمارات قائلا «ورد قبل قليل: أسر عبدالكريم الحوثي شقيق زعيم جماعة الحوثي المتمردة. وقريبا الدور ان شاء الله على كبيرهم عبدالملك الحوثي وعلي عبدالله صالح».

ودشن نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي تويتر وسم تحت عنوان «#اسر_عبدالكريم_الحوثي» عبروا فيه عن سعادتهم لاعتقاله متمنين أن تلحق به البقية في شرك الأسر.

وقال«تركي البكر»: «اللهم لك الحمد .. وعقبال السلق الباقين»، بينما قال «القيصر السعودي»: «الله اكبر والعزة لله، الحمدلله تم أسر عبدالكريم الحوثي شقيق عبدالملك الحوثي، والدور على اخوه باذن الله».

وسخر «محمد الطاير» قائلا «#اسر_عبدالكريم_الحوثي الذي قال: ساطوف بالكعبة رغما عن السعودية. الآن.. أبطال عدن يطوفون به كالبغل في الشوارع».

فيما اعتبرت «هجرة الطيري» خبر أسر «عبد الكريم الحوثي»: «خبر طيب ومفرح الضربات الموجعة لإيران تتوالى».

وقال حساب «جوورى»: «بشر القاتل بالقتل ولو بعد حين ..هل تعتقدون ان دماء الأبرياء تذهب سُدى ؟!! العقبة لِ كبيرهم عبدالملك !!».

يأتي ذلك، في الوقت الذي تحدثت فيه تقارير صحفية، عن وجود ضباط عسكريين إيرانيين محاصرين مع شقيق زعيم الحوثيين في منطقة التواهي بعدن، وأن اشتباكات دارت بين مجموعة موالية للرئيس «هادي»، وأخرى حوثية في التواهي، قرب النفق المؤدي إلى ساحل «جولد مور»، مضيفة أن تلك الاشتباكات أدت إلى مقتل وجرح وأسْر عددٍ من مقاتلي الطرفين، بحسب موقع «يمن - 24».

  كلمات مفتاحية

المقاومة الشعبية اليمن الحوثيين عبدالملك الحوثي عدن أسر

جماعة «الحوثي» تزعم مقتل 55 مدنيا في قصف للتحالف على تعز

جماعة الحوثي تدعو لمسيرة حاشدة في صنعاء غدا تنديدا بالموقف الدولي

30 قتيلا من الحوثيين خلال سيطرة قوات «هادي» على آخر معاقلهم في عدن

عن عدن وستالينغراد .. والمغامرة الحوثية

«المقاومة الشعبية» تستعيد آخر معقل لـ«الحوثيين» في عدن

تحرير عدن.. ومستقبل اليمن

قوات موالية لـ«هادي» تعلن استعادة السيطرة على مناطق جديدة في عدن

قتال بين الحوثيين وقوات مؤيدة للتحالف للسيطرة على أكبر قاعدة جوية يمنية

وزير خارجية اليمن: الحوثيون قتلوا 3 من أحفاد الرئيس «هادي»

«الدفاع الوطني» برئاسة «هادي» يقر إدماج «المقاومة الشعبية» فى الجيش والأمن

اليمن.. «المقاومة» تستعيد مواقع من «الحوثيين» في تعز و«التحالف» يواصل غاراته شمالا