شرطة الرياض تضبط 9 مخالفات خادشة للحياء جميع مرتكبيها نساء

الأربعاء 25 ديسمبر 2019 09:59 ص

ضبطت شرطة منطقة الرياض، الإثنين، 9 مخالفات خادشة للحياء، جميعها صادرة من نساء، كما ألقت القبض على أربعة وعشرين متهماً من المتورطين بالتحرش بعدد من حضور إحدى الفعاليات المقامة بمدينة الرياض.

وصرح المتحدث الإعلامي لشرطة المنطقة المقدم "شاكر التويجري" أنه في إطار متابعة الجهات الأمنية لمهامها في تنفيذ لائحة المحافظة على الذوق العام المعتمدة، جرى ضبط المخالفات وتطبيق العقوبات بحقهم.

وفي 9 أبريل/نيسان 2019، اعتمد مجلس الوزراء لائحة المحافظة على الذوق العام، ودخلت اللائحة، التي تشتمل على 19 مخالفة، حيز التطبيق في 28 سبتمبر/أيلول الماضي.

ومن أبرز المخالفات المشمولة في اللائحة الصادرة عن وزارة الداخلية السعودية، "ارتداء اللباس غير اللائق في الأماكن العامة والملابس الداخلية وثياب النوم، أو تلك التي تحمل عبارات أو صورا أو أشكالا تخدش الحياء، أو ذات رمزية عنصرية، أو تُسهم في إثارة النعرات، أو تروّج للإباحية وتعاطي الممنوعات".

وعن المتورطين بالتحرش، قالت الشرطة، "بالإشارة إلى مقاطع الفيديو المتداولة في وسائل التواصل الاجتماعي عن قيام مجموعة من الأشخاص بالتحرش بعدد من حضور إحدى الفعاليات المقامة بمدينة الرياض، أسفرت التحريات وإجراءات البحث والاستدلال عن تحديد هوية (24) متهماً من المتورطين في ذلك، تم القبض عليهم، وجرى إيقافهم، واتخاذ الإجراءات النظامية لتنفيذ العقوبات المقررة في نظام مكافحة التحرش بحقهم وكل من يثبت علاقته بجرائمهم".

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

لائحة الذوق العام مواجهة التحرش متحرشين

الشورت ليس من مخالفات الذوق العام بالسعودية

السعودية.. مطالب بالتشهير بالمتحرشين وخادشات الحياء في ميدل بيست

بعد فيديو خادش للحياء.. السعودية توقف المدون الشهير سعود القحطاني