السيسي يقرر تدريس مادة احترام الآخر في مصر

الأربعاء 25 ديسمبر 2019 11:08 ص

قرر الرئيس المصري، "عبدالفتاح السيسي"، تدريس مادة تعنى بـ"احترام الآخر" في البلاد.

وردا على مطالبة طفل يدعى "مهند"، أحد الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة، بأن يتم تدريس مادة "احترام الآخر" فى المدارس والجامعات، خلال احتفالية "قادرون باختلاف"، رد "السيسى"، قائلا: "يا مهند هتتعمل فورا".

وقال "السيسي"، على هامش الاحتفالية المخصصة لتكريم ذوي الاحتياجات الخاصة، بمناسبة اليوم العالمي لذوي الإعاقة، أمس الثلاثاء: "أدرك جيداً أن المجتمع الذي يقدر أبناءه من ذوي القدرات الخاصة، ويسخر لهم كل الدعم والرعاية الممكنة، هو المجتمع الأقرب إلى تحقيق أكبر معدلات من التنمية والتقدم والنهضة الشاملة في جميع المجالات.. مجتمع يرفع من شأن أبنائه ويقدر إنجازاتهم، ويرى تمكينهم ودمجهم في شتى مجالات الحياة غاية نبيلة وسامية".

وطالب "السيسي" حكومة رئيس الوزراء "مصطفى مدبولي" بتعزيز إجراءات تمكين ذوى القدرات الخاصة وتعزيز مشاركتهم المجتمعية ضمانا لحقوقهم وتفوقهم في شتى المجالات، وفق صحف مصرية.

وأشار إلى أن الدولة تسعى إلى تعميق الوعي وصقل قدرات وإمكانات المدارس والمدرسين بكيفية الطرق الحديثة في التعامل مع ذوى القدرات الخاصة.

وأكد الرئيس المصري، خلال كلمته، على ضرورة إنتاج العديد من البرامج والأعمال الدرامية والثقافية التي تعكس قدرات وإمكانات وإنجازات وإسهامات ذوى القدرات الخاصة.

وتابع: "على صعيد قطاع الشباب والرياضة هناك ضرورة لتوفير مدربين مؤهلين ومتخصصين في كافة المنشآت الشبابية والرياضية في المحافظات كافة على دراية كاملة بآليات التعامل مع ذوى القدرات الخاصة، مع أهمية البدء الفوري بالتواصل مع مؤسسات القطاع الخاص لإطلاق برامج ومشروعات رعاية الموهوبين والمبدعين منهم في مختلف المجالات، خاصة الرياضية منها".

ووفق بيانات حكومية، تبلغ نسبة الأشخاص ذوي الإعاقة في مصر 10.6% من تعداد السكان، البالغ أكثر من 100 مليون نسمة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية