دراسة: 4 فناجين قهوة يوميا تحافظ على رشاقتك

الأربعاء 25 ديسمبر 2019 11:40 م

أشارت دراسة علمية حديثة إلى أن "شرب 4 أكواب من القهوة يوميا يمكن أن يقلل كمية الدهون التي يكتسبها الإنسان بعد تناول طعام غير صحي"، وفقما نشره "روسيا اليوم"، الأربعاء.

وأوضح الباحثون الذين أجروا الدراسة في جامعة إلينوي بالولايات المتحدة، إلى أن "الكافيين يمنع الجسم من إنتاج الكثير من الدهون في الدم، ما يعني أن الخلايا الدهنية المخزنة داخله تكون أقل من المعتاد".

وكشفت الدراسة التي أجريت على عدد من الفئران، تم تقسيمهم لمجموعتين، أن المجموعة التي استهلكت الكافيين المكافئ لأربعة فناجين من القهوة بالنسبة للإنسان، وتقيدت بحمية غنية بالكربوهيدرات والدهون والسكر لمدة 4 أسابيع، كسبت وزنا أقل بنسبة 16% من نظيرتها في مجموعة أخرى لم تستهلك مادة الكافيين وتناولت نفس الأطعمة.

وعلق الباحثون بأن "ذلك قد يكون بسبب أن تأثيرات الكافيين تقلل من نشاط جينات معروفة بأنها تساهم في زيادة الوزن".

وقدم الباحثون للفئران الشاي الممزوج، وهو مشروب عشبي ساخن مشهور في أمريكا اللاتينية، ومعبأ مع مواد كيماوية وأحماض أمينية، قالوا إنه "يحتوي على حوالي 65 إلى 130 ملغم من الكافيين لكل وجبة، مقارنة بما يتراوح بين 30 و300 ملغم في فنجان من القهوة".

وأعطيت الفئران أيضا الكافيين الصناعي والطبيعي لمقارنة آثاره، ووجدوا أنه بغض النظر عن مصدره، فإن الكافيين قلل من تراكم الدهون في الخلايا بنسبة تتراوح بين 20 و41%.

وأكدت الدراسة أيضا أن التقليل من تراكم الدهون يعني أن إنتاج الكولسترول أقل في الكبد.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

فوائد القهوة مشروب القهوة تناول القهوة

خبر سار لعشاق القهوة.. 25 كوبا يوميا لا يضر القلب

هل مضغ اللبان يساعد على فقدان الوزن؟

الخبراء: أعط أطفالك دون الخامسة حليبا كامل الدسم

لهذا السبب.. احذروا من تناول الأطفال القهوة

أغلى قهوة في العالم.. بن غيشا البنمية تباع بأسعار خيالية