أسعار خام برنت تقترب من أدنى مستوياتها في 4 أشهر

الجمعة 24 يوليو 2015 01:07 ص

اقتربت أسعار خام برنت من أدنى مستوياتها في 4 أشهر اليوم الجمعة، بعد صدور بيانات تظهر انكماش قطاع المصانع في الصين وارتفاع الدولار أمام سلة من العملات.

وأظهر مسح أولي للقطاع الخاص أن نشاط قطاع الصناعات التحويلية الضخم في الصين انكمش بأسرع وتيرة له في 15 شهراً في يوليو/تموز الجاري.

وتراجع سعر مزيج برنت 35 سنتاً إلى 54.92 دولار للبرميل بحلول الساعة 09:47 بتوقيت غرينتش، بعدما بلغ أدنى مستوى له في الجلسة عند 54.80 دولار للبرميل مسجلاً أقل سعر له منذ أوائل أبريل/نيسان الماضي.

وخسر برنت نحو 13% من قيمته في يوليو/ تموز مسجلاً أكبر خسائره الشهرية منذ هبوطه حوالي 19% في يناير/ كانون الثاني وإن كان تراجعه أقل حدة هذا الأسبوع.

وتحركت الأسعار في أضيق نطاقاتها الأسبوعية في 11 شهراً مع قوة الطلب الموسمي خصوصاً على البنزين في موسم الصيف الأمريكي مما ساهم في تخفيف الأثر الطويل الأمد لتخمة المعروض العالمي.

وارتفع سعر الخام الأمريكي في العقود الآجلة تسليم سبتمبر/أيلول 12 سنتا إلى 48.57 دولار للبرميل بعد انخفاضه 74 سنتا عند التسوية أمس الخميس ليصل إلى 48.45 دولار للبرميل وهو أدنى مستوى له منذ 31 مارس/آذار الماضي.

فيما خسر خام غرب تكساس الوسيط 18% من قيمته في يوليو/ تموز مسجلاً أكبر هبوط شهري له منذ ديسمبر/ كانون الأول، وثاني أكبر انخفاض شهري له في السنوات السبع الأخيرة.

  كلمات مفتاحية

خام برنت الصين

لأدنى مستوى في 5 سنوات.. تقلص فرق سعر «برنت» وخام دبي

صعود برنت وتراجع الخام الأمريكي وسط شكوك بشأن استمرار انتعاش النفط

تباين الأسواق الخليجية بعد هبوط برنت من أعلى مستوى لعام 2015

«برنت» يحقق أعلى سعر له في 2015 ويقترب من 67 دولارا للبرميل

«برنت» ينخفض دولارا بالتزامن مع زيارة وفد إيراني للصين لبيع المزيد من النفط

النفط يهبط لأدنى مستوى في 4 شهور

هبوط «برنت» والخام الأمريكي لأدنى مستوى لهما منذ 6 أعوام ونصف

خام برنت يهبط لأدنى مستوياته منذ 2004

بعد زيادة مخزونات النفط الأمريكي.. عقود برنت تهبط لأدنى مستوى في 12 عاما