الثلاثاء 31 ديسمبر 2019 07:13 م

كشفت شركة سامسونج عن أحدث مشاريعها التجريبية، بما في ذلك روبوت يقيم علاقات الصداقة مع الأشخاص الوحيدين، وأداة تكشف مشاكل فروة الرأس المسببة لتساقط الشعر.

جميع التقنيات تأتي من مختبر سامسونج "C-Lab"، الذي يهدف إلى ابتكار منتجات جديدة.

ففي كل عام في معرض "CES" للأدوات الإلكترونية، تعرض سامسونج منتجات مختبرها للعالم، وتم الكشف عن الابتكارات الجديدة قبل معرض 2020، الذي سيقام الشهر المقبل.

كانت السنوات السابقة شهدت ابتكار المختبر لتقنية حزام ذكي يتتبع محيط الخصر للمستخدمين، إضافة إلى تقنية ذكية تجعل الأحذية مناسبة.

وستتضمن ابتكارات مختبر سامسونج هذا العام لوحة مفاتيح افتراضية يمكنها استخدام الكاميرا الأمامية للسماح للناس بالكتابة، وقلم تمييز ذكي يعمل على رقمنة النصوص، إضافة إلى الروبوت والجهاز الكاشف لمشاكل فروة الرأس.

يُعرف الجهاز الكاشف باسم "بيكون" ويتكون من تطبيق بالإضافة إلى الجهاز نفسه. وتقول سامسونج إنه يُمكن للأشخاص عمل مسح على رؤوسهم في المنزل عبر الجهاز، الذي يقوم بتحليل مجموعة متنوعة من العوامل المختلفة من الجلد الميت وحتى الرطوبة، والتي تستخدم معا للتوصية بأفضل حل لأي مشكلة في فروة الرأس يواجهها المستخدم.

أما الروبوت "piBo" فهو يوفر خدمات إرشادية للأشخاص الوحيدين مثل المحادثة البسيطة ومعلومات الأخبار والطقس والبحث، وهو يتفاعل مع المستخدمين بناءً على التحليل العاطفي لتعابير الوجه ومحتويات المحادثات ويعطي الردود المناسبة مع الأقوال المأثورة والموسيقى والرقص. ويمكن للمستخدمين إضافة ميزات ومحتويات جديدة وتنزيلها من متجر تطبيقات الروبوت، وفق وصف الشركة.

تروج الشركة أيضا لـ"Sunnyside"، وهو جهاز إضاءة اصطناعي على شكل نافذة ويمكن تعليقه على الحائط "مثل إطار صورة".
وتقول عنه سامسونج: "إنه يُمكن المستخدم من الاستمتاع بأشعة الشمس التي تتغير على مدار الساعة من خلال نسخ الطيف الكامل لضوء الشمس الفعلي. كما أنه يساعد المستخدمين على تصنيع فيتامين (د) داخل المنزل أو في الأماكن التي لا توجد فيها كمية كافية من أشعة الشمس دون القلق بشأن شيخوخة الجلد أو حروق الشمس".

المصدر | independent + ترجمة وتحرير الخليج الجديد