إيران وسليماني والحرب العالمية الثالثة يتصدرون تويتر عالميا

الجمعة 3 يناير 2020 07:43 ص

تصدر وسوم "إيران" و"سليماني" و"الحرب العالمية الثالثة"، قائمة الوسوم الأكثر تداولا في العالم، بعد ساعات من اغتيال الولايات المتحدة، قائد فيلق القدس الغيراني الجنرال "قاسم سليماني"، في غارة بالقرب من مطار بغداد.

وفي الساعات الأولى من صباح الجمعة، حصدت الوسوم الثلاثة أكثر من مليوني تغريدة حول العالم.

وقبل ساعات، قالت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، إن الرئيس "دونالد ترامب"، هو من أمر بقتل "سليماني"، بعد تصديق الأخير على مهاجمة السفارة الأمريكية بالعاصمة العراقية بغداد، فضلا عن اتهامه بأنه يقف وراء مقتل المئات من الأمريكيين وقوات التحالف في العراق وسوريا.

وكان التليفزيون العراقي الرسمي وهيئة "الحشد الشعبي"، أعلنا مقتل "سليماني"، ونائب رئيس هيئة الحشد "أبو مهدي المهندس"، في قصف استهدف موكبهما بالعاصمة بغداد.

في المقابل، وصفت إيران، العملية الأمريكية بأنها "مغامرة إرهابية مارقة"، واعتبرتها "أمر خطير للغاية وتصعيد أحمق"، قبل أن تضيف: "تتحمل الولايات المتحدة مسؤولية جميع عواقب هذه المغامرة المارقة".

ومن المنتظر أن يعقد المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني، خلال ساعات، اجتماعا طارئا، لدراسة طبيعة الرد على اغتيال "سليماني".

ويأتي القصف الجديد، بعد هجمات جوية شنتها القوات الأمريكية، الأحد الماضي، على كتائب "حزب الله" العراقي، أحد فصائل "الحشد الشعبي" المقربة من إيران، ما أدى إلى مقتل 28 مقاتلا من الكتائب وإصابة 48 آخرين، وذلك ردا على قصف قاعدة يتواجد بها عسكريون تسبب بمقتل متعاون أمريكي.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

البنتاجون: قرار ترامب بقتل سليماني يحمي جنود أمريكا بالخارج

اعتراف إيراني بمقتل سليماني في غارة أمريكية ببغداد

خبراء: الهجوم على السفارة الأمريكية سيكلف العراق وإيران غاليا

المجلس الأعلى للأمن الإيراني ينعقد لبحث الرد على مقتل سليماني

قاسم سليماني.. شبح إيران الدولي وجندي ولاية الفقيه

البرادعي يحذر من حرب عالمية تستباح بها كل الأهداف