الجمعة 3 يناير 2020 10:05 ص

قال مساعد قائد شرطة دبي لشؤون البحث الجنائي "خليل المنصوري"، إن جميع المؤشرات والفحص الطبي المبدئي تؤكد أن وفاة الإعلامية اللبنانية "نجوى قاسم" في دبي، كانت "طبيعية ونتيجة أزمة قلبية".

ونقلت صحيفة "الإمارات اليوم" عن "المنصوري" قوله، إن شرطة دبي "اتخذت إجراءاتها المعتادة وتشمل الفحص من قبل خبراء الطب الشرعي بالأدلة الجنائية" مرجحا تأكيد نتيجة الفحص الأول.

"المنصوري" أكد أيضا أن معاينة وتحقيقات شرطة دبي انتهت إلى أنه لا شيء خارج المألوف في التفاصيل التي سبقت وفاة الإعلامية اللبنانية، مستبعدا وجود أي شبهة جنائية.

وأضاف أن "الإعلامية المتوفية، كانت تعيش مع أفراد من أسرتها في منزل جديد بمنطقة المارينا، وفي أجواء اعتيادية احتفلت معهم وأصدقائها برأس السنة الجديدة، وتوجهت إلى سريرها بشكل طبيعي ليلة أمس، وحين دق المنبه في الصباح لم تستيقظ ما أثار قلقهم، فتوجهوا إليها وحاولوا إيقاظها لكنها لم تستجب فاتصلوا بالإسعاف وتبين من خلال الفحص وفاتها نتيجة أزمة قلبية، لافتا إلى أن هناك أطباء بين أفراد أسرتها، ولم تكن تعاني من أمراض أو مشكلات صحية قبل الوفاة".

و"نجوى قاسم" مذيعة ومقدمة برامج سياسية لبنانية، أهمها البرنامج اليومي "حدث اليوم" على قناتي "العربية" و"العربية الحدث"، غطت أخبار الحروب في أفغانستان والعراق ولبنان، عملت 11 عاما في تليفزيون المستقبل اللبناني قبل أن تنتقل إلى قناة "العربية" عام 2004.

تعد "قاسم" أحد الوجوه الإعلامية المعروفة على الساحة العربية منذ أكثر من عقدين.

ونعت شبكة "العربية"، و"العربية الحدث" "قاسم" في بيان جاء فيه: تنعى شبكة "العربية" و"العربية الحدث" الزميلة نجوى قاسم وتستذكر مشوارها الصحفي الطويل الذي بدأ مع "العربية" منذ انطلاقتها عام 2003 كمذيعة ومراسلة ميدانية شاركت في تغطية عدد من الأخبار والحروب لا سيما في العراق وأفغانستان. رحم الله الزميلة "نجوى قاسم"، وألهم أهلها وذويها.

كما غرّد رئيس حكومة تصريف الأعمال "سعد الحريري" عبر "تويتر" قائلاً: "صدمة حقيقية ومحزنة، أن ترحل #نجوى_قاسم في عز العطاء والشباب. رافقت مشوار تليفزيون المستقبل منذ تأسيسه وسطعت على شاشته نجمة متألقة، قبل أن تنتقل إلى دبي حيث تابعت التفوق والنجاح. خسارة لنا وللإعلام اللبناني العربي. رحم الله نجوى قاسم وأحر التعازي لأسرتها وأسرة العربية - الحدث".

 

وفي بداية العام الجديد غردت "نجوى" على "تويتر"، قائلة: "يا رب عام خير على الجميع يا رب يا رب.. يا رب احفظ بلادنا وعينك على لبنان".

 

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات