توقيف شاعر سعودي اتهم إحدى القبائل بالخيانة

الثلاثاء 7 يناير 2020 11:41 م

أوقفت السلطات الأمنية، الثلاثاء، الشاعر السعودي "سفر الدغيلبي" بعدما أثار مقطع فيديو لإحدى قصائده غضبا واسعا على صفحات التواصل الاجتماعي؛ حيث اتهم فيه إحدى قبائل المملكة بـ"الخيانة".

ووفق صحيفة "سبق" الإلكترونية، ألقى "الدغيلبي" إحدى قصائده أمام جمهور حاشد، والتي تضمنت بيتا من الشعر اتهم فيه بـ"الخيانة" قبيلة "القرن" في منطقة عسير جنوب غربي المملكة .

وأثارت قصيدة "الدغيلبي" ردود فعل غاضبة؛ لتتدخل النيابة العامة على خط القضية.

 

وقالت تقارير محلية إن النيابة العامة بدأت إجراءات ملاحقة "الدغيلبي" بناءً على ما تقتضيه المصلحة العامة، وألقت القبض عليه بالفعل.

ودعت النيابة العامة، في بيان بهذا الخصوص، الجميع إلى "التحلي بالروح الوطنية في مثل هذه التجمعات، والحرص على الحفاظ على سلامة النسيج المجتمعي، وتمتين اللحمة الوطنية كلمة وفعلا، ونبذ التعصب الفئوي والبعد عن الإساءة للآخرين، وعدم استخدام البذاءات اللفظية".

بدوره، قال الشاعر السعودي "صالح بن عزيز القرني"، في تغريدة له، إن "الدغيلبي" اتصل به مبديا اعتذاره واسفه لجميع أفراد قبيلة "بلقرن" مشايخا وأفرادا، وحلف له أنه لم يكن يقصد الإساءة للقبيلة، وإنما استعار الاسم لأبعاد المعنى.

ولا يزال للقبيلة مكانة مرموقة في النسيج الاجتماعي في السعودية؛ حيث يتمسك كثير من أبناء القبائل بعادات وتقاليد متوارثة بما فيها حفظ أنسابهم الطويلة.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

النيابة السعودية شاعر سعودي

اعتقال شاعر سعودي هجا تركي آل الشيخ في قصيدة