وفد الوفاق يصل إلى روسيا للقاء حفتر وبحث الأزمة الليبية

الاثنين 13 يناير 2020 12:13 م

وصل الوفد الليبي التابع لحكومة الوفاق المعترف بها دوليا، الإثنين، إلى موسكو للمشاركة في المفاوضات المزمع عقدها مع قوات اللواء المتقاعد "خليفة حفتر".

وأكد وزير خارجية حكومة الوفاق "محمد طاهر سيالة"، وصول وفد حكومة الوفاق إلى العاصمة الروسية موسكو قائلا: "نعم نعم .. الوفد في موسكو". 

وحول ما إذا كان لديه اطلاع على نص الاتفاقية المطروح للتفاض، أجاب "سيالة": "لا إجابة على هذا السؤال"، وفقا لوكالة "سبوتنيك".

وكان مصدر في الخارجية الروسية قد أعلن، عن عقد مفاوضات بين "خليفة حفتر"، ورئيس حكومة الوفاق الوطني "فايز السراج"، في موسكو الإثنين.

ووصل "حفتر" في وقت سابق إلى العاصمة الروسية موسكو، لبحث حل الأزمة الليبية.

ونقلت وكالات أنباء روسيّة عن رئيس فريق الاتّصال الروسيّ بشأن ليبيا "ليف دينجوف"، قوله إن كلاً من "السراج" و"حفتر" سيلتقيان "بشكل منفصل مع المسؤولين الروس ومع ممثلي الوفد التركي الذي يتعاون مع روسيا حول هذا الملفّ"، لافتا إلى أن مسؤولين من مصر والإمارات سيكونون موجودين أيضا على الأرجح بصفتهم مراقبين في المحادثات.

ودخل وقفٌ هشّ لإطلاق النار في ليبيا حيّز التنفيذ، الأحد، بعد أشهر من المعارك عند أبواب طرابلس وإثر مبادرة من أنقرة وموسكو ومباحثات دبلوماسية مكثفة فرضتها الخشية من تدويل إضافي للنزاع.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

حكومة الوفاق قوات حفتر الأزمة الليبية

أمريكا و4 دول أوروبية مستعدة للتدخل لإنجاز تسوية سياسية بليبيا

انطلاق محادثات تسوية الأزمة الليبية في روسيا بمشاركة السراج وحفتر

بلومبرج: فريق تركي روسي سيراقب وقف إطلاق النار في ليبيا

السراج وقع على وثيقة وقف إطلاق النار بموسكو وحفتر طلب مهلة

أردوغان: محادثات روسيا بشأن ليبيا تسير بشكل إيجابي