الجمعة 17 يناير 2020 08:23 م

أجرت وزارة الخارجية المصرية، الجمعة، مفاوضات مع بريطانيا لبحث اتفاق شراكة بين البلدين بعد خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي.

جاء ذلك خلال استقبال السفير "بدر عبد العاطي"، مساعد وزير الخارجية للشؤون الأوروبية في مصر، وفدا بريطانيا رفيع المستوى برئاسة "مارتن دوفي" كبير المفاوضين البريطانيين المعني بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وقال بيان صحفي صادر عن وزارة الخارجية، إن اللقاء يأتي في إطار انعقاد جولة المفاوضات الثالثة حول التوصل لاتفاق مشاركة بين مصر وبريطانيا يمثل إطارا تعاهديا للعلاقات التجارية بين البلدين بعد الخروج البريطاني من الاتحاد الأوروبي، وفقا لصحف مصرية.

وأضاف بيان وزارة الخارجية، أن جولة المفاوضات الثالثة جاءت بمشاركة ممثلي كافة الوزارات والجهات المعنية في مصر وبريطانيا.

وركزت أعمال الجولة بين الجانبين على كافة الملفات المتعلقة بمشروع الاتفاقية الجديد، بما يضمن استمرار نفاذ السلع والمنتجات المصرية إلى السوق البريطانية وينظم العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين، أخذا في الاعتبار الخروج الوشيك للمملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي.

والخميس، أعطى النواب البريطانيون موافقتهم النهائية على النص الذي سيسمح للمملكة المتحدة بمغادرة الاتحاد الأوروبي (بريكست) في 31 يناير/كانون الثاني الجاري، في تصويت أنهى أزمة مستمرة منذ ثلاث سنوات ونصف السنة.

المصدر | الخليج الجديد