السياحة الخليجية بالأردن ترتفع 20% خلال 5 أشهر

السبت 26 يوليو 2014 03:07 ص

الخليج الجديد

ارتفعت السياحة الخليجية للأردن بنسبة 20% خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الحالي، بحسب النتائج الإحصائية الصادرة عن وزارة السياحة والأثار.

وقال الدكتور «نضال القطامين»، وزير السياحة والآثار وزير العمل الأردني  الخميس الماضي، أن عدد السائحين من دول الخليج ارتفع بنهاية مايو/أيار الماضي بلغ قرابة 355 ألف.

وأضاف في تصريحات صحفية، أن هناك إقبالا متزايدا على المقاصد السياحية الأردنية من العرب والخليجيين بشكل خاص، مضيفا أن الزوار من دول الخليج وخاصة من السعودية يمثلون نحو 17% من إجمالي أعداد السياح القادمين إلى المملكة.

ولفت إلى أن السياحة الخليجية هي سياحة استجمامية وترويحية بالدرجة الأولى، مؤكدا أن مناطق الجذب السياحي المفضلة للسياح الخليجيين هي المصايف والمنتجعات الجبلية والمدن التي تتميز باعتدال درجات حرارتها.

وقال «القطامين» أن السياحة الخليجية لا تتأثر بشكل حاد بعوامل عدم الاستقرار في المنطقة، كما لا تتميز بالحساسية المفرطة التي تتصف بها السياحة العالمية، تجاه الاضطرابات في المنطقة.

يذكر أن دبي أعلنت قبل أيام استعدادها لاستقبال أكثر من 300 ألف سائح سعودي في عيد الفطر خاصة بعد تعذر الظروف الحالية في أكثر من مدينة عربية لاستقبال السائحين.

  كلمات مفتاحية

إجماع خليجي على التأشيرة السياحية الموحدة لاستقطاب الأجانب

تراجع نسبة السياحة العربية فى مصر بنسبة 16% خلال 9 أشهر

منظمة السياحة العالمية: دول الخليج من أكثر المناطق جذبا للسياح فى 2014

دخل الأردن من السياحة العلاجية 1.2 مليار دولار سنويا

الأردن وتركيا يتجهان لتعزيز تعاونهما الاستثماري والاقتصادي

الأردن يدرج معالمه الأثرية ضمن لعبة «بوكيمون غو» لتنشيط السياحة