الكويت.. معلمة زوّرت البكالوريوس والماجستير والدكتوراه

الثلاثاء 21 يناير 2020 09:49 ص

اكتشفت وزارة التعليم العالي الكويتية معلمة تعمل في وزارة التربية بشهادات "بكالوريوس وماجستير ودكتوراه" مزيفة، إذ حصلت على رواتب ومكافآت وبدلات تقدر بآلاف الدنانير بلا حق.

وبحسب صحيفة "القبس" الكويتية، فقد طلب وكيل وزارة التعليم العالي "صبيح المخيزيم" من ديوان الخدمة المدنية، عدم الاعتداد بمعادلة شهادات الموظفة وهي: البكالوريوس في العلوم شعبة الإحصاء الرياضي وعلوم الحاسب سنة 2005، والماجستير شعبة الإحصاء الصادرة في 2008، ودكتوراه الفلسفة شعبة الإحصاء الرياضي سنة 2013، وجميعها يحمل اسم إحدى الجامعات المصرية، مؤكداً أن معادلات الشهادات الثلاث لم تصدر من التعليم العالي.

وطالب ديوان الخدمة وزارة التربية في كتاب رسمي باتخاذ الإجراءات القانونية ضد الموظفة، وسحب أي قرارات صدرت بتعديل وضعها أو تغيير مسماها الوظيفي، إضافة الى سحب أي قرارات مالية صادرة استناداً للمؤهلات المشار اليها، وما ترتب عليها من آثار، وذلك في ضوء كتاب وزارة التعليم العالي بعدم الاعتداد بمعادلة هذه المؤهلات.

وكانت الكويت قد اكتشفت أن العديد من موظفيها، في مهن مختلفة، حاصلون على مؤهلات علمية مزورة، معظمها من جامعات مصرية، خلال السنوات الماضية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

شهادات مزورة

حبس مصريين اثنين في قضية الشهادات المزورة بالكويت

حبس أكاديمية كويتية زورت شهاداتها للعمل بالجامعة