«الدولة الإسلامية» يتبنى تفجيرا استهدف مسجدا للشيعة في صنعاء

الخميس 30 يوليو 2015 09:07 ص

قالت مصادر أمنية تابعة لميليشيات «الحوثيين» إن سيارة ملغومة انفجرت أمام جامع للمكارمة الإسماعيلية في حي الرماح بالعاصمة اليمينة صنعاء، مما أوقع عددا من الضحايا، بينما أعلن تنظيم «الدولة الإسلامية» مسؤوليته عن التفجير.

وقال مصدر أمني في صنعاء إن ثلاثة أشخاص قتلوا وأصيب سبعة آخرون في الانفجار الذي استهدف مسجد «الفيض الحاتمي» التابع لطائفة البهرة الإسماعيلية جنوبي شرقي صنعاء.

وأعلن تنظيم «الدولة» على حساب تابع له على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» مسؤوليته عن هجوم بسيارة ملغومة على مسجد للطائفة الإسماعيلية في صنعاء.

وشهدت العاصمة اليمنية في الأشهر القليلة الماضية هجمات عدة استهدفت مواقع لـ«الحوثيين» وتبناها تنظيم «الدولة»، كان من بينها استهداف مسجد للشيعة في مارس/آذار الماضي، مما أدى إلى مقتل 142 شخصا كانوا في المسجد.

يذكر أن الإسماعيلية طائفة شيعية في اليمن وترتبط مثل الزيديين بمصالح يقول الحوثيون إنهم يدافعون عنها بينما يطبق تنظيم «الدولة الإسلامية» منهجا سنيا متشددا.

وهذا هو ثاني انفجار في صنعاء في ثلاثة أيام، حيث انفجرت قنبلة أسفل حافلة ركاب في حي دار سلم بجنوب العاصمة يوم الأحد الماضي حيث قتل ثلاثة أشخاص وأصيب خمسة آخرون.

ويخوض «الحوثيون» الذين تدعمهم وحدات من الجيش موالية للرئيس اليمني المخلوع «علي عبدالله صالح» حربا منذ أربعة أشهر ضد تحالف تقوده السعودية يسعى لإعادة سلطة الرئيس «هادي» المقيم بالعاصمة السعودية الرياض.

  كلمات مفتاحية

اليمن الحوثيين علي عبدالله صالح عبدربه منصور هادي الشيعة الدولة الإسلامية صنعاء

اليمن.. «المقاومة» تستعيد مواقع من «الحوثيين» في تعز و«التحالف» يواصل غاراته شمالا

«الدولة الإسلامية» يتبنى تفجيرا استهدف مسجدا للحوثيين في صنعاء

28 قتيلا في هجوم لتنظيم «الدولة الإسلامية» استهدف تجمعا لـ«الحوثيين» في صنعاء

«ولاية صنعاء» يتبنى تفجير دورية عسكرية لـ«الحوثيين»

تفجير سيارة ملغومة قرب مسجد للحوثيين في صنعاء

تنظيم «الدولة الإسلامية» يعلن مسؤوليته عن تفجيرات المساجد في صنعاء

«الدولة الإسلامية» يتبنى تفجيرين استهدفا مسجدا لـ«الحوثيين» في صنعاء