فيسبوك تتيح أخيرا خاصية مسح السجل للجميع

السبت 1 فبراير 2020 11:12 م

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك "مارك زوكربيرج" أن أداة "محو السجل في فيسبوك" أصبحت متاحة الآن في جميع البلدان.

الخاصية أصبحت الآن جزءً من قسم جديد في إعداداتك يسمى "نشاط خارج فيسبوك"، الذي يتيح للمستخدمين رؤية الأطراف الخارجية التي شاركت تفاعلات المستخدمين مع الشبكة الاجتماعية، حتى عندما لا يستخدمون فيسبوك مباشرةً.

النشاط خارج "فيسبوك"؛ هي المعلومات التي تشاركها الشركات ومواقع الويب مع فيسبوك استنادًا إلى تفاعلاتك مع تلك المواقع أو التطبيقات.

ويمكن أن تكون أداة "مسح السجل" مفيدة إذا كنت تحصل باستمرار على إعلانات عن شيء كنت تبحث عنه للتو على الإنترنت أو كانت هناك اقتراحات لأشياء يعتقد فيسبوك أنك قد تكون مهتمًا بها.

بالإضافة إلى محو السجل؛ يتضمن القسم الجديد أيضًا خيارات لعرض معلوماتك حسب الفئة، قم بتنزيل المعلومات، وحدد كيف يمكن إدارة نشاط خارج فيسبوك في المستقبل.

تم الإعلان عن الأداة للمرة الأولى في المؤتمر السنوي للمطورين F8 الذي عقدته الشركة عام 2018 في أعقاب فضيحة "كامبريدج أناليتيكا"، وطُرحت لأول مرة في ثلاث دول بعد أشهر من التأخير، حيث قالت فيسبوك إن التأخيرات غير المتوقعة كانت بسبب التحديات التقنية المتعلقة بكيفية تخزين الشركة للبيانات على خوادمها.

وكتب "زوكربيرج" في إعلانه: "يمثل قسم النشاط خارج فيسبوك مستوى جديدًا من الشفافية والتحكم. لقد عملنا على هذا لفترة من الوقت لأننا اضطررنا إلى إعادة بناء بعض أنظمتنا لجعل هذا ممكنا".

الأداة الجديدة مدفونة في القوائم الجانبية، ولكن يمكنك العثور عليها عبر (الإعدادات> معلوماتك على فيسبوك> نشاط خارج فيسبوك).

 

المصدر | ذا فيرج - ترجمة الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

فيسبوك مارك زوكربيرغ

وصول عدد مستخدمي فيسبوك إلى 2.5 مليار مستخدم

فيسبوك تضيف خاصية فتح قفل ماسنجر بالوجه

فيسبوك تحظر شركة إسرائيلية تعمل على "غسيل مخ" المستخدمين

تحديث ماسنجر يسمح للآباء معرفة من يحادثون أطفالهم والصور المتبادلة بينهم