تحديث ماسنجر يسمح للآباء معرفة من يحادثون أطفالهم والصور المتبادلة بينهم

الجمعة 7 فبراير 2020 09:09 ص

سيسمح فيسبوك للآباء من الآن فصاعدًا بمعرفة من يتحدث إلى أطفالهم، حيث يمنح تحديث خدمة ماسنجر أولياء الأمور قدراً هائلاً من البيانات المتعلقة بمن يتحدث أطفالهم معهم.

سيكشف التحديث هوية من يتحدث إليهم الأطفال وعدد المرات، وكذلك يمنح الآباء القدرة على إلقاء نظرة على الصور ومقاطع الفيديو التي يتم تبادلها في الدردشات، كما أن لديهم القدرة على التدخل، مع ميزات جديدة تسمح للآباء بالإبلاغ عن تلك الصور، على سبيل المثال.

تأتي التحسينات بعد تصاعد مخاوف بشأن التطبيق العام الماضي، عندما كان هناك خلل في برنامج ماسنجر الخاص بالأطفال Messenger Kids سمح للأطفال بأن يتصلوا بأشخاص لم يوافق عليهم آباؤهم.

أعلنت الشبكة الاجتماعية عن العديد من الأدوات لمنصة Messenger Kids الخاصة بها، والتي تم إطلاقها للمرة الأولى عام 2017 كوسيلة أكثر ملاءمة لتواصل الأطفال دون سن 13 عامًا، والتي يتم التحكم فيها من خلال حساب أحد الوالدين الرئيسي على فيسبوك.

إذا قام الطفل بحظر أي شخص أو إلغاء حظره، فيمكن للوالدين الوصول إلى القائمة الكاملة، بالإضافة إلى الإخطار الذي يتلقونه عندما يقوم الطفل بحظر أو الإبلاغ عن شخص ما.

وفي محاولة لتعليم الأطفال دون سن 13 عامًا بشكل أفضل، قال فيسبوك إنه سيبدأ استخدام "لغة مناسبة للأطفال" لشرح كيفية استخدام معلوماتهم ومشاركتها.

كررت الشبكة الاجتماعية التأكيد على أن أشكال الحماية الحالية، مثل عدم استخدام بيانات الأطفال من التطبيق لأغراض الدعاية، ستظل كما هي.

وقال مدير منتجات ماسنجر: "هذه التحديثات جزء من جهودنا المستمرة لتوفير المزيد من الشفافية ومساعدة الناس على فهم كيفية عمل خدماتنا بشكل أفضل. سيكون أمام الآباء 90 يومًا لمراجعة سياسة الخصوصية الجديدة وقبولها، ونحن نشجعهم بشدة على مراجعة التحديثات مع أطفالهم."

 

المصدر | الإندبندنت - ترجمة الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

فيسبوك فيسبوك ماسنجر

فيسبوك تتيح أخيرا خاصية مسح السجل للجميع

وصول عدد مستخدمي فيسبوك إلى 2.5 مليار مستخدم

فيسبوك تحظر شركة إسرائيلية تعمل على "غسيل مخ" المستخدمين