السبت 1 فبراير 2020 04:01 م

أعلنت الخطوط الجوية القطرية، السبت، تعليق رحلاتها إلى الصين، بداية من الإثنين المقبل، حتى إشعار آخر؛ بسبب "تحديات تشغيلية"، على خلفية انتشار وباء "كورونا الجديد" في الصين.

وأوضحت الشركة، في بيان، أن "تعليق الرحلات جاء بسبب التحديات التشغيلية الكبيرة التي تزامنت مع فرض قيود على دخول كافة المسافرين الذين زاروا الصين، خلال الأسابيع الماضية، من قبل العديد من الدول".

وكشفت بكين، للمرة الأولى، عن فيروس "كورونا الجديد" في 12 ديسمبر/كانون الأول 2019، بمدينة ووهان (وسط)، ووصل عدد الوفيات حتى الآن لـ259 شخصًا، وإصابة 11 ألف و791 شخصًا، بينهم ألف و795 حالتهم خطيرة.

وتابعت الشركة القطرية أن تلك القيود تسببت في الحيلولة دون إمكانية تشغيل أطقم الطيران الذين سافروا إلى الصين، خلال الفترة الماضية، على الرحلات إلى الدول التي تفرض هذه القيود، مما انعكس على مقدرة الشركة في المحافظة على سلاسة جدول رحلاتها.

وشددت على أنه نتيجة لهذه التحديات، لم يكن أمامها أي خيار آخر سوى تعليق رحلاتها إلى الصين، اعتبارًا من 3 فبراير/شباط الجاري.

وأوضحت أنها ستجري مراجعة مستمرة للعمليات على نحو أسبوعي من أجل تقييم الأوضاع، وفور رفع هذه القيود، ستُباشر رحلاتها مجددا إلى الصين.

المصدر | الأناضول