روسيا ترسل طائرة مساعدات طبية إلى الصين لمواجهة كورونا

الأحد 9 فبراير 2020 10:36 ص

أرسلت روسيا، الأحد، طائرة مساعدات طبية إلى الصين، لمكافحة فيروس كورونا.

وقالت وزارة الطوارئ الروسية في بيان، "بأمر من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والحكومة الروسية، نقلت طائرة من طراز إيل-76 إلى الصين شحنة إنسانية، بحجم 183 مترا مكعبا على متنها أدوية، وأدوات وقائية خاصة".

وأعلنت السلطات الصينية، مساء السبت، ارتفاع حصيلة وفيات فيروس "كورونا" الجديد في جميع أنحاء البلاد إلى 811 شخصاً، مشيرة إلى أن عدد المصابين ارتفع إلى أكثر من 37 ألف شخص، وقد تعافي 2649 شخصاً من الفيروس.

وظهر المرض في ديسمبر/كانون الأول الماضي، في مدينة ووهان الصينية، إلا أنه سرعان ما انتشر ليصل إلى مدن صينية عدة، فيما تفرض السلطات الصحية والطبية في مختلف دول العالم إجراءات صارمة لمواجهة انتشار المرض، والذي ينتقل بين الأشخاص من خلال الجهاز التنفسي.

وعلى الرغم من ارتفاع أعداد الإصابة بفيروس كورونا الجديد، إلا أن منظمة الصحة العالمية، أعلنت، في وقت سابق، أن المرض لم يصل بعد إلى مستوى الجائحة، مؤكدا أنه لا يمثل وباءا عالميا.

و"كورونا" عبارة عن عائلة من الفيروسات، غير أن 6 منها فقط تصيب البشر، والفيروس الجديد هو العضو السابع في هذه العائلة القاتلة.

ومن أعراض الإصابة بالفيروس؛ التهابات في الجهاز التنفسي وحمى وسعال وصعوبة في التنفس، وفي الحالات الأكثر شدة يمكن أن تسبب العدوى الالتهاب الرئوي والمتلازمة التنفسية الحادة الوخيمة والفشل الكلوي وحتى الوفاة، وفقا لمنظمة الصحة العالمية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

كورونا فيروس كورونا مساعدات طبية

حصيلة المصابين بكورونا في فرنسا ترتفع إلى 11 شخصا

جاكي شان يرصد مكافأة لمن يبتكر لقاحا ضد كورونا

عدد ضحايا كورونا يتجاوز وباء سارس

ارتفاع وفيات كورونا بالصين إلى 1113 شخصا

طائرة شحن محملة بمساعدات طبية تغادر تركيا إلى أمريكا (صور)

هل التطورات العالمية تقرب روسيا من حلم أوراسيا الكبرى؟