طائرة شحن محملة بمساعدات طبية تغادر تركيا إلى أمريكا (صور)

الثلاثاء 28 أبريل 2020 03:55 م

غادرت طائرة شحن عسكرية تركية، محملة بمساعدات طبية، العاصمة أنقرة الثلاثاء، متجهة إلى الولايات المتحدة الأكثر تضررا من فيروس كورونا.

وتأتي شحنة المساعدات بتوجيه من الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان"، لمساعدة الولايات المتحدة التي سجلت أعلى معدل للوفيات والإصابات في العالم من فيروس.

وتحمل طائرة الشحن التابعة للجيش التركي، أقنعة واقية للأطباء، وواقيات أوجه، وكمامات من طراز N95، ولباس واقي للأطباء، ومواد طبية وقائية.

وحملت طرود المساعدات شعار رئاسة الجمهورية التركية، ومقولة مولانا جلال الدين الرومي باللغتين التركية والإنكليزية: "هناك أملٌ بعد اليأس، والكثيرُ من الشموس بعد الظلمة.."

والإثنين أعلن "أردوغان"، أن بلاده سترسل الثلاثاء مساعدات طبية إلى الولايات المتحدة. قائلاً : "سنرسل غدا مساعدات طبية إلى الولايات المتحدة عبر طائرة نقل عسكرية تركية، وتتضمن المساعدات كمامات ومواد طبية لحماية الوجه والعيون وكمامات إن 95 وملابس واقية ومواد معقمة".

وأشار إلى أن تركيا قدمت مساعدات طبية إلى 55 بلدا لدعمها في مكافحة جائحة كورونا.

تجدر الإشارة إلى أنّ طائرات شحن القوات المسلحة التركية، أوصلت مساعدات طبية في وقت سابق وبعد انتشار فيروس كورونا، إلى كل من إيطاليا وإسبانيا ومقدونيا والجبل الأسود وصربيا والبوسنة والهرسك وكوسوفو وبريطانيا والصومال.

وحتى الثلاثاء بلغ عدد وفيات فيروس كورونا في الولايات المتحدة، 56 ألفا و803، تجاوزعدد المصابين بالفيروس في البلاد، مليون شخص.


 

 

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

مساعدات طبية طائرة شحن تركية كورونا

طائرة مساعدات طبية من تركيا إلى الصومال لمواجهة كورونا

روسيا ترسل طائرة مساعدات طبية إلى الصين لمواجهة كورونا

دبلوماسية الكمامات.. قوة تركيا الناعمة تغزو العالم

طائرة تركية تحمل مساعدات طبية تصل إلى الولايات المتحدة

بومبيو ونواب أمريكيون يشكرون تركيا على المساعدات الطبية

جاويش أوغلو: 135 دولة تطلب من تركيا التزود بمستلزمات طبية