السعودية تدين حرق الرضيع الفلسطيني و«مجلس الأمن» يطالب بالمحاسبة

السبت 1 أغسطس 2015 11:08 ص

أدانت السعودية إقدام مستوطنين يهود، فجر أمس الجمعة، على حرق رضيع فلسطيني حتى الموت في الضفة الغربية، واصفة الأمر بأنه "جريمة إرهابية بشعة"، فيما طالب مجلس الأمن الدولي بمحاسبة الجناة.  

وفي بيان أصدره وزير الخارجية السعودي، «عادل الجبير»، في وقت متأخر من مساء أمس، قال إن بلاده «تدين بأشد العبارات» جريمة مقتل الرضيع الفلسطيني، «علي سعد دوابشة» حرقًا، وإصابة والديه وشقيقه بجروح، على يد مستوطنين يهود.

البيان، الذي نشرته وكالة الأنباء السعودية (واس)، وصف واقعة قتل الرضيع الفلسطيني بأنها «جريمة إرهابية بشعة»، و«عمل همجي ووحشي، تم دون وازع من أخلاق أو ضمير أو إنسانية».

وحمل الوزير السعودي، السلطات الإسرائيلية، كامل المسؤولية، وطالب المجتمع الدولي بـ «الاضطلاع بمسؤولياته واتخاذ التدابير الضرورية اللازمة لحماية الفلسطينيين من الممارسات العدوانية للمستوطنين الإسرائيليين».

ونقل وزير الخارجية السعودي تعازي المملكة لأسرة الرضيع ولفلسطين حكومةً وشعباً، معرباً عن تمنياته بالشفاء العاجل للمصابين من أسرته.

وأحرق مستوطنون إسرائيليون، فجر أمس الجمعة، منزلًا لعائلة فلسطينية، في قرية دوما، جنوب مدينة نابلس بالضفة الغربية، فيما كانت الأسرة داخله؛ ما أسفر عن مقتل الرضيع الفلسطيني، «علي دوابشة»، وإصابة شقيقه (4 سنوات)، ووالديه بحروق خطيرة.

من جانبهم، أعرب أعضاء مجلس الأمن الدولي، في بيان صحفي، صدر في وقت متأخر من يوم أمس، عن «غضبهم الشديد وإدانتهم القوية للهجوم الإرهابي الشنيع الذي وقع في قرية دوما، وأسفر عن مقتل طفل فلسطيني وإصابة أفراد أسرته».

ووفق وكالة «الأناضول»للأنباء، قدم أعضاء المجلس في بيانهم التعازي لعائلة الضحية وللقيادة وللشعب الفلسطيني، وأكدوا على «ضرورة تقديم مرتكبي هذا العمل المؤسف للعدالة».

كما شددوا على أن «الإرهاب بجميع أشكاله ومظاهره، هو عمل إجرامي غير مبرر، بغض النظر عن دوافعه، وفي أي مكان، أو زمان وقع، وأيا كان مرتكبوه، ويتعين عدم ربط الإرهاب بأي دين أو جنسية أو حضارة أو جماعة عرقية».

ودعوا في بيانهم الدول الأعضاء بالأمم المتحدة إلى ضرورة اتخاذ تدابير تكفل مكافحة الإرهاب، بموجب القانون الدولي.

  كلمات مفتاحية

السعودية فلسطين مجلس الأمن الرضيع علي سعد دوابشة

«الإندبندنت»: فتاوى الحاخامات قتلت الرضيع «دوابشة»

«محمد المصري» .. غضب لحرق الرضيع الفلسطيني «دوابشة» ففقد حياته

أخشى أن تذهب دماء «علي الدوابشة» هدرا

مواجهات واقتحامات بالمسجد الأقصى وقيود مشددة على دخوله

وزير الدفاع الإسرائيلي يوافق على تطبيق الاعتقال الإداري ليهود متطرفين

قتلة الرضيع الفلسطيني جزء من مجموعة تخطط لتصعيد الارهاب اليهودي

حارقو الرضيع الفلسطيني «دوابشة» يسعون لتطبيق «الشريعة اليهودية»

إرهاب صهيوني آخر