مندوب إسرائيل بالأمم المتحدة: لا فرص للسلام في وجود عباس

الثلاثاء 11 فبراير 2020 11:09 م

اعتبر المندوب الإسرائيلي لدى الأمم المتحدة "داني دانون"، الثلاثاء، أنه لا توجد هناك أي فرص للسلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين ما دام الرئيس الفلسطيني "محمود عباس" موجودا في السلطة.

جاء ذلك خلال كلمته أمام مجلس الأمن حول خطة السلام الأمريكية المزعومة المعروفة بـ"صفقة القرن".

وزعم "دانون" أن "(إسرائيل) وفلسطين لن يتمكنا من التحرك إلى الأمام إلا بعد أن يتنحى (عباس)".

كما اتهم "عباس" بأنه "لا يمكنه أن يكون شريكا من أجل السلام الحقيقي"، معتبرا أن الرئيس الفلسطيني "غير جدي بشأن المفاوضات أو السلام".

وزعم "دانون" أن "عباس" جاء إلى هنا (مجلس الأمن) "لصرف الانتباه عن عدم رغبته في التفاوض"، مشيرا إلى أن الرئيس الفلسطيني يزور الولايات المتحدة بشكل منتظم للتحدث في الأمم المتحدة، لكنه لم يلتق رئيس الوزراء الإسرائيلي المنتهية ولايته "بنيامين نتنياهو" منذ 10 سنوات.

وأعلن الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب"، في 28 يناير/كانون الثاني الماضي، خطة تتضمن إقامة دولة فلسطينية في صورة "أرخبيل" تربطه جسور وأنفاق، وعاصمتها "في أجزاء من القدس الشرقية"، مع جعل مدينة القدس المحتلة عاصمة مزعومة لـ(إسرائيل).

ورفض كل من الفلسطينيين وجامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي والاتحاد الإفريقي ودول عديدة، تلك الخطة؛ لكونها "لا تلبي الحد الأدنى من حقوق وتطلعات الشعب الفلسطيني المشروعة، وتخالف مرجعيات عملية السلام".

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

صفقة القرن داني دانون محمود عباس

هل يمكن لصفقة القرن أن تمحو فلسطين؟

عباس لأولمرت: جاهزون لاستكمال المفاوضات من حيث انتهت

بروكينجز: أزمة القيادة هي التهديد الحقيقي لفلسطين