الجمعة 14 فبراير 2020 10:04 ص

سدد فاعل خير سعودي 200 ألف ريال سعودي (53.3 ألف دولار) متعثرات مالية عن المرضى المطالبين بمديونيات مالية لمستشفى النور التخصصي نظير تلقيهم الخدمات الطبية.

ورفض فاعل الخير التصوير أو ذكر اسمه، معتبرا بأن الهدف من ذلك ليس الظهور الإعلامي إنما حث رجال الأعمال والمانحين بالقدوة الحسنة في فعل الخير والمشاركة المجتمعية وتفريج كربة للمعسرين والمتعثرين، بحسب صحيفة "سبق" السعودية.

وأبرمت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة مذكرة تفاهم وشراكة مجتمعية مع (فاعل خير) لسداد المتعثرات المالية عن المرضى المطالبين بمديونيات مالية لمستشفى النور التخصصي.

وقالت صحة مكة المكرمة إن هذه الاتفاقية أعدت من خلال برنامج المشاركة المجتمعية، حيث تم الاتفاق على سداد مبلغ 200 ألف ريال للمرضى المعسرين والمستحقين للزكاة بالمستشفى، ممن استعصى عليهم تسديد المستحقات المالية للمستشفى مقابل الإجراءات الطبية التي تلقوها.

وذكرت مشرف برنامج المشاركة المجتمعية "محاسن شعيب" أن الاتفاقية جاءت لسد حاجة المرضى الأشد عوزا ممن لديهم إيقاف خدمات ويعانون المرض وضيق الحال، مبينة أن إيصال المبالغ المالية يكون عبر الجهات الحكومية المختصة من أجل الشفافية وضمان إيصالها إلى مستحقيها.

 

المصدر | الخليج الجديد + سبق