الأربعاء 19 فبراير 2020 03:22 م

أعلن مساعد وزير الصحة الإيراني "علي رضا وهاب زادة"، وفاة شخصين مسنين إثر إصابتهما بفيروس كورونا الجديد، في مدينة قم، جنوب العاصمة طهران.

وقال "زادة"، في تغريدة عبر "تويتر"، الأربعاء، "نؤكد وفاة شخصين اثر إصابتهما بفيروس كورونا في مدينة قم جنوب العاصمة طهران".

وفي وقت سابق، قال رئيس دائرة العلاقات العامة بوزارة الصحة الإيرانية "كيانوش جهانبور"، إن تحاليل أولية أشارت إلى وجود إصابتين بفيروس "كورونا" في مدينة قم.

ولفت "جهانبور" إلى أن هذه النتائج غير نهائية، وأن المزيد من الفحوصات جارية للتأكد من الإصابة، مشيرا إلى أنه سيتم الإعلان رسميا عن الإصابتين، في حال أكدت ذلك النتائج النهائية للتحاليل الطبية.

ودعا "جهانبور" المواطنين إلى الاهتمام بالشؤون الصحية الشخصية والعامة، وغسل اليدين بشكل متكرر، وتجنب التواجد في الأماكن التي يشتبه بوجود مصابين بالعدوى وخاصة مدينة قم.

وفي وقت سابق، وصف الرئيس الإيراني "حسن روحاني" فيروس "كورونا" بأنه بات ضيفا ثقيل الظل، مشددا على ضرورة اتخاذ تدابير مشتركة لمنع انتشاره.

وقال "روحاني" في مؤتمر صحفي بثه التلفزيون الإيراني: "يؤسفنا كثيرا أن الشعب الصيني العزيز، بات في وضع صعب بسبب هذا الفيروس غير المرغوب به، بات ضيفا لم يدعوه أحد، لكنه وفي الأماكن الأخرى يضغط على الناس".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات