دبي تقود انخفاض بورصات الخليج مع تصاعد مخاوف كورونا

الأربعاء 26 فبراير 2020 08:13 م

واصلت معظم بورصات الخليج خسائرها، الأربعاء، إذ استمر فيروس كورونا في الانتشار في أنحاء الشرق الأوسط، حيث أعلنت الكويت والبحرين عن ارتفاع في حالات الإصابة الجديدة.

وأعلنت 3 دول خليجية أولى حالات الإصابة بالفيروس هذا الأسبوع، وجميعها لأشخاص سافروا إلى إيران، التي أعلنت بدورها الاربعاء أن إجمالي عدد الوفيات المرتبطة بالفيروس بلغ 19، وهو الأكبر خارج الصين، إلى جانب 139 حالة إصابة.

وأعلنت البحرين، التي علقت الرحلات إلى دبي، الأربعاء عن زيادة في عدد الحالات المصابة إلى 24، بعضها لأشخاص سافروا عبر الإمارات، وأعلنت سلطنة عمان عن 4 حالات إصابة.

وأعلنت الكويت، التي أجلت الأسبوع الماضي 700 شخص من إيران، عن 25 حالة.

وفقد المؤشر الرئيسي لبورصة دبي 2% ليبلغ أدنى مستوياته منذ يوليو/تموز من العام الماضي. وخسر سهم إعمار العقارية 2.7% بينما تراجع سهم بنك دبي الإسلامي 2.1%.

وأعلنت الإمارات عن 13 حالة إصابة بفيروس كورونا منذ 28 يناير/كانون الثاني.

وواصلت أسهم العربية للطيران المتخصصة في الرحلات منخفضة التكلفة الخسائر من الجلسة السابقة لتغلق على هبوط 2.1%، بعد يوم من تعليق الإمارات جميع الرحلات الجوية إلى إيران ومنها لمدة أسبوع على الأقل بسبب انتشار فيروس كورونا هناك.

وتراجع مؤشر سوق الأسهم القطرية 1.6%، ليواصل خسائره للجلسة الرابعة على التوالي. ونزل سهم بنك قطر الوطني، أكبر بنوك الخليج، 3% وهوى سهم قطر للتأمين 7.9% مسجلا أكبر انخفاض منذ منتصف مارس/آذار 2018 مع انقضاء الحق في توزيع نقدي.

وخسر المؤشر السعودي الرئيسي 0.6%. وهبط سهم مجموعة سامبا المالية 3.2% وانخفض سهم الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) المنتجة للبتروكيماويات 1%.

وفي أبوظبي، انخفض المؤشر 0.9% جراء انخفاض بنسبة 0.6% لسهم بنك أبوظبي الأول، أكبر بنوك الإمارات، وهبوط سهم بنك أبوظبي التجاري 2.9%.

وانخفض المؤشر المصري الرئيسي 1%، مع تراجع سهم الشرقية للدخان 2.4% وانخفاض سهم البنك التجاري الدولي 0.3%.

وبورصة الكويت مغلقة اليوم في عطلة عامة.

المصدر | رويترز

  كلمات مفتاحية

بالأرقام.. بورصات الشرق الأوسط تعاني بسبب كورونا

معظم بورصات الخليج تعزز مكاسبها