من جديد .. ذمار تستقبل عشرات القتلى الحوثيين بينهم 30 قياديا ميدانيا

الخميس 6 أغسطس 2015 07:08 ص

قالت مصادر محلية يمنية، إن محافظة ذمار، استقبلت خلال اليومين الماضين، دفعة جديدة من جثث مقاتلي ميليشيات الحوثيين تضم أكثر من 70 قتيلا، سقطوا في عدد من المحافظات اليمنية، بينهم 30 قياديا ميدانيا.

ونقل موقع «يمن برس»، عن المصادر قولها، في ساعة متأخرة من مساء أمس الأربعاء، إن القتلى من أبناء محافظة ذمار، وتوزعوا بين مختلف مديريات المحافظة، لا سيما مديريات آنس وعنس ومدينة ذمار.

وأشارت المصادر إلى أن القتلى سقطوا في مواجهات مع المقاومة الشعبية الموالية للرئيس «عبد ربه منصور هادي»، وبعض وحدات الجيش الوطني الموالي للشرعية، في محافظات تعز وعدن ولحج والضالع (جنوب)، والقليل منهم في مأرب (شرق).

وأوضحت المصادر أن المحافظة ستبدأ إجراءات دفت جثامين القتلى اليوم الخميس، ويرفض الحوثيون الإفصاح عن ضحاياهم في معارك اليمن.

وليست هذه المرة الأولي التي تستقبل فيها ذمار عشرات الجثث لمسلحي الحوثي، وسبق أن استقبلت في مطلع يونيو/حزيران الماضي أكثر من 30 جثة منهم، بينها جثث عدد من القيادات الميدانية للجماعة.

وبحسب مصادر محلية، فإن 10 جثث لقتلى حوثيين كانوا من أبناء مدينة ذمار وحدها، بينما البقية من مختلف مديريات المحافظة.

يذكر أن المقاومة الشعبية حققت العديد من الانتصارات على الحوثيين والموالين لهم، خلال الأسابيع الأخيرة، حيث تمكنت من طردهم من مطار عدن، ومن كافة مناطق المحافظة.

وقبل أيام استطاعت المقاومة بسط سيطرتها الكاملة على مدينة الحوطة عاصمة محافظة لحج، إلى الشمال من عدن، في اشتباكات عنيفة، بالإضافة إلى مدينة جعار في محافظة أبين.

وفي الثامن من الشهر الماضي، طالبت «اللجنة الدولية للصليب الأحمر»، الأطراف المتحاربة في اليمن بـ«البحث عن جثث القتلى وتسليمها إلى أهاليهم».

وفشلت المحادثات التي قادتها الأمم المتحدة في يونيو/حزيران الماضي بين متمردي جماعة الحوثي ومؤيدي حكومة «هادي»، في إنهاء الحرب التي أفاد «ستيفن أوبراين»، وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، أنها خلفت حتى الآن أكثر من أربعة آلاف قتيل، وإصابة نحو 20 ألف آخرين.

  كلمات مفتاحية

المقاومة الشعبية اليمن الحوثيين عبد ربه منصور هادي عدن ذمار

«المقاومة الشعبية»: «الحوثيون» نقلوا الأسرى من قاعدة العند إلى صنعاء

المبعوث الأممي لليمن: خطة السلام تلقى قبولا بين أطراف الصراع

الجيش اليمني و«المقاومة الشعبية» يسيطران على عاصمة لحج ومدينة جعار

«المقاومة الشعبية» تصد هجوما للحوثيين في مأرب

«الصليب الأحمر» يطالب طرفي القتال في اليمن بـ«تسليم جثث القتلى إلى ذويهم»

أول «تبادل أسرى» بين المقاومة اليمنية والحوثيين

المقاومة الشعبية تعلن أسر 10 حوثيين وقتل 6 من قادة الميليشيات في إب

«المقاومة الشعبية» تسيطر على مواقع لـ«الحوثيين» في إب وسط اليمن

الهزائم واستراتيجية تقطيع الأوصال تحاصر الحوثيين في «آزال»