الجيش اليمني و«المقاومة الشعبية» يسيطران على عاصمة لحج ومدينة جعار

السبت 1 أغسطس 2015 05:08 ص

قالت مصادر في القوى اليمنية المقاومة لـ«الحوثيين» إن مقاتلي جنوب اليمن المدعومين بضربات جوية ينفذها التحالف الذي تقوده السعودية، انتزعوا السيطرة على المزيد من الأراضي من «الحوثيين»، أمس الجمعة، ليوسعوا بذلك سيطرتهم حول مدينة عدن الساحلية.

وقالت المصادر إن تحالفا من الجماعات المقاومة ووحدات من الجيش موالية للرئيس «عبدربه منصور هادي» بسط سيطرته الكاملة على مدينة الحوطة عاصمة محافظة لحج، إلى الشمال من عدن، في اشتباكات عنيفة، بالإضافة إلى مدينة جعار في محافظة أبين.

قتلى وجرحى في صفوف «الحوثيين»

ومن ناحية أخرى، قال مسؤولون محليون إن تسعة جنود قتلوا وأصيب 30 آخرون في تفجير سيارة ملغومة في قاعدة للجيش نفذه متشددون إسلاميون مشتبه بهم في محافظة حضرموت بجنوب البلاد.

وأعلنت «المقاومة الشعبية» في اليمن، الموالية للرئيس «هادي»، أمس الجمعة، مقتل 18 من ميليشيات «الحوثيين»، بمنطقة الضالع.

وقال شهود عيان إن «الحوثيين» نقلوا بسيارتين عسكريتين عددا من القتلى والجرحى من منطقة المواجهات في سناح، إلى مستشفيات في مدينتي «دمت»، و«إب» (وسط البلاد).

كما ذكرت مصادر صحفية من مأرب، في وقت مبكّر من اليوم السبت، أن 25 «حوثيا قتلوا جراء قصف جوي شنته قوات التحالف على مواقعهم بمدينة مأرب شرقي اليمن.

وقالت المصادر، إن غارات عنيفة شنتها مقاتلات التحالف على مواقع «الحوثيين» في منطقة الجفينة والبلق جنوب غرب مأرب، أسفرت عن مقتل 25 «حوثيا» وجرح 15 آخرين.

وأشارت إلى أن الغارات أدت أيضا إلى إعطاب دبابة وأربعة دوريات عسكرية وتدمير مدفعية تابعة لـ«الحوثيين».

وسبق أن شنت مقاتلات التحالف غارات جوية على تلك المواقع خلفت خسائر في صفوف «الحوثيين» والقوات الموالية للرئيس اليمني المخلوع «علي عبدالله صالح».

وتأتي تلك الغارات مع استمرار المواجهات المسلحة بين «الحوثيين» و«المقاومة الشعبية» في عدة جبهات قتالية بمأرب.

مقتل وإصابة جنود سعوديين بقذائف يمنية

وفي السياق ذاته، أعلنت وزارة الداخلية السعودية أن ثلاثة جنود قتلوا، صباح أمس الجمعة، إثر سقوط قذائف أطلقت من اليمن على الموقع الذي كانوا يتمركزون فيه، كما جاء في بيان صادر عن الوزارة.

ونقلت «وكالة الأنباء السعودية» عن متحدث باسم وزارة الداخلية قوله إن «مركز المسيال بقطاع ظهران الجنوب بمنطقة عسير تعرض لقذائف عسكرية كثيفة من داخل الأراضي اليمنية»، ما أدى إلى مقتل ثلاثة عسكريين وإصابة سبعة عناصر من حرس الحدود بجروح.

وأكد البيان أنه «تم التعامل مع الموقف بما يقتضيه وذلك بالتصدي للعدوان، والتنسيق مع القوات البرية للتعامل مع مصادر إطلاق القذائف بالأراضي اليمنية»، متحدثا عن «تدمير منصات إطلاق القذائف والسيطرة على الموقف».

كما أعلن المتحدث عن «تعرض دورية مساندة من قوة المجاهدين بقطاع الطوال في منطقة جازان لمقذوف عسكري من داخل الأراضي اليمنية، مما نتج عنه استشهاد أحد أفرادها»، كما أصيب عنصر آخر نقل إلى المستشفى، وتعتبر هذه القوة نوعا من الميليشيات الشعبية لمساندة قوات الجيش.

وبذلك يرتفع عدد القتلى السعوديين إلى أكثر من أربعين، سقطوا على الحدود بين البلدين غالبيتهم من العسكريين منذ السادس والعشرين من مارس/آذار موعد بدء حملات القصف الجوي التي يقوم بها تحالف عربي بقيادة المملكة العربية السعودية

  كلمات مفتاحية

اليمن الحوثيين عبدربه منصور هادي علي عبدالله صالح المقاومة الشعبية السعودية التحالف العربي

«المقاومة الشعبية» تتقدم في عدن والحوثيون ينسحبون من مواقع بشبوة

«المقاومة الشعبية» تسيطر على عدن وخور مكسر ومقتل قيادي «حوثي»

«المقاومة الشعبية» في تعز: تنقصنا الصواريخ المضادة للدروع لحسم المعركة

«المقاومة الشعبية» اليمنية تعزز سيطرتها على مأرب ومواقع أخرى

الجيش واللجان الشعبية الموالية لـ«هادي» يسيطران على مطار عدن واستمرار الاشتباكات

اليمن.. الإعلان عن تشكيل مجلس قيادة للمقاومة الشعبية في المناطق الوسطى

من جديد .. ذمار تستقبل عشرات القتلى الحوثيين بينهم 30 قياديا ميدانيا

اليمن.. «المقاومة الشعبية» تسيطر على معسكر الصدرين بمحافظة الضالع

المقاومة الشعبية تعلن أسر 10 حوثيين وقتل 6 من قادة الميليشيات في إب

دمج «المقاومة الشعبية» اليمنية.. نواة لجيش وطني أم «ملشنة» عسكرية قادمة؟