شركات الإنتاج بهوليوود تترقب كورونا.. وتستعد لتأجيل طرح أفلامها

الثلاثاء 10 مارس 2020 04:37 م

نظمت شركة "والت ديزني" العرض الأول لفيلم الحركة "مولان" يوم الإثنين، ماضية قدما في سبيل طرح العمل بدور السينما، رغم أن انتشار فيروس "كورونا" سيبقيه بعيدا عن الصين، ثاني أكبر سوق للأفلام السينمائية، لأجل غير مسمى.

ويراقب التنفيذيون في شركات الإنتاج عن كثب انتشار فيروس "كورونا" وجدول مواعيد الأفلام القادمة.

ومن المقرر أن ينطلق موسم الصيف السينمائي المزدحم في الأول من مايو/أيار بفيلم "بلاك ويدو" (أرملة سوداء) من سلسلة أبطال "مارفل الخارقين" لشركة "ديزني" يليه جزء جديد من سلسلة "فاست آند فيوريوس" (سريع وغاضب) لشركة يونيفرسال التابعة لكومكاست كورب ثم جزء جديد من سلسلة "توب جان" لشركة "باراماونت بيكتشرز" التابعة لـ"فياكوم" وبعدها أفلام ضخمة الميزانية.

وإذا أبقى فيروس "كورونا" الناس بالمنازل أو أدى لإغلاق المزيد من دور السينما فسيهدد ذلك عائدات الأفلام خلال أكثر مواسم هوليوود ربحا.

وأغلقت دور السينما أبوابها في أنحاء الصين وإيطاليا وأجزاء من فرنسا.

وقال "جيف جولدشتاين" مسؤول التوزيع المحلي في "وارنر براذرز" للإنتاج السينمائي التابعة لشركة "إيه تي آند تي"، إن الوضع يضع شركات الإنتاج في "موقف غير مألوف".

وأضاف أن "وارنر براذرز" لم تؤجل طرح أي من أفلامها "لكننا منفتحون. سنضع كل شيء في الاعتبار ونرى كيف تسير الأمور".

وقال الاتحاد الوطني لملاك دور السينما إن عرض الأفلام لا يزال آمنا من الناحية الصحية في معظم المناطق وستظل دور السينما مفتوحة "وفقا للضوابط المحلية".

ومن المتوقع بدء عرض "مولان" في الولايات المتحدة يوم 27 مارس/آذار وهو النسخة الحية من فيلم الرسوم المتحركة الشهير الذي يحمل نفس الاسم، وبلغت تكلفة الفيلم الجديد 200 مليون دولار.

المصدر | رويترز

  كلمات مفتاحية

هوليوود كورونا إصابات كورونا عرض فيلم

كورونا.. الوفيات تتجاوز 4000 وسط تراجع في الصين وانتشار عالمي

تعليق فعاليات مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية مؤقتا بسبب كورونا

تأجيل مهرجان كان السينمائي 2020 بسبب كورونا

دراما رمضان بمصر.. المخابرات ترفض وقف تصوير مسلسلاتها