كورونا.. 16 إصابة جديدة بمصر بإجمالي 126 والإجمالي بالسعودية 118

الاثنين 16 مارس 2020 12:22 ص

أعلنت وزارة الصحة المصرية تسجيل 16 حالة جديدة بفيروس "كورونا"، الأحد، ليرتفع بذلك عدد الإصابات إلى 126 حالة إصابة، فيما أعلنت السعودية تسجيل 15 حالة إصابة جديدة ليصل عدد المصابين بالفيروس في المملكة إلى 118.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان المصرية، "خالد مجاهد،" على الصفحة الرسمية للوزارة إن حالات الشفاء من مصابي فيروس "كورونا" ارتفعت كذلك إلى 26 جرى خروجهم من المستشفى.

وعن الحالات الجديدة قال "مجاهد" إنهم "من المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها مسبقًا، باستثناء حالة مصرية عائدة من إيطاليا، حيث تم اكتشافهم ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية".

وأوضح "أن الحالات المكتشفة اليوم من ضمنهم 8 مصريين و 8 حالات لأجانب من جنسيات مختلفة".

وأكد "مجاهد" "عدم رصد أي حالات مصابة أو مشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد بجميع محافظات الجمهورية سوى ما تم الإعلان عنه"، مشيرًا إلى "أنه فور الاشتباه بأي إصابة سيتم الإعلان عنها فورًا، بكل شفافية طبقًا للوائح الصحية الدولية، وبالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية".

وتأتي تلك التقديرات الرسمية في الوقت الذي قدر فيه باحثون غربيون الأعداد الحقيقية للمصابين في مصر بما يتراوح بين 4 آلاف و500 و6 آلاف مصاب، وذلك استنادا على أعداد المصابين العائدين من مصر إلى عدة دول، من بينها الولايات المتحدة وكندا وفرنسا.

 

وفي سياق متصل أعلنت وزارة الصحة السعودية تسجيل 15 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" في المملكة، وقالت الوزارة على حسابها الرسمي على "تويتر" إن إجمالي الإصابات وصل إلى 118 حالة.

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

فيروس كورونا إصابات كورونا وفيات كورونا

كورونا يغلق المراكز التجارية والمقاهي والمطاعم في جدة والرياض

مصادر: إصابات بكورونا في شرم الشيخ بمصر.. وأنباء عن قطع للاتصالات

باحثون بجامعة تورونتو: المصابون بكورونا في مصر بين 6 آلاف و45 ألفا

الحجر على نزلاء فندق بمصر بعد اكتشاف إصابة بكورونا

مسؤول مصري ينفي تقارير غربية عن تفشي واسع لكورونا