الكويت: إحالة 14 موقعا إلكترونيا إلى النيابة العامة بسبب كورونا

الثلاثاء 17 مارس 2020 01:33 م

كشف وزير الإعلام، وزير الدولة لشؤون الشباب الكويتي، "محمد الجبري" عن إحالة 14 موقعا إلكترونيا إلى النيابة العامة لمخالفاتها قانون تنظيم الإعلام الإلكتروني.

وأوضح "الجبري" في بيان صحفي أن الإحالة جاءت بعد عملية رصد خلال الفترة الماضية للتجاوزات التي قامت بها صحف ومواقع إلكترونية من خلال نشر أخبار وشائعات غير دقيقة نفتها الجهات المعنية، وأدت إلى إحداث إثارة وبلبلة أثرت على جهود الحكومة في مواجهة ومكافحة وباء "كورونا" المستجد "كوفيد-19".

وأكد أن وزارة الإعلام لن تألوا جهدا في دعم وسائل الإعلام المحلية، لافتا إلى أنه على تنسيق دائم مع الجميع لإيصال الرسالة الإعلامية الحقيقية، مشددا في الوقت نفسه على أن الوزارة لن تسمح بأي انحراف أو تجاوز يسيء لسمعة الكويت أو يضر بمصالحها العليا.

ودعا "الجبري" الجميع إلى التحلي بروح المسؤولية في ظل هذه الظروف الاستثنائية التي نعيشها والعالم أجمع لمكافحة وباء "كورونا" المستجد "كوفيد-19"، بحسب ما نقلته صحيفة الأنباء الكويتية.

وقالت وزارة الصحة الكويتية إن عدد المصابين بفيروس "كورونا" بلغ 123 شخصا.

وفي 11 مارس/آذار الجاري، صنفت منظمة الصحة العالمية كورونا "جائحة"، وهو مصطلح علمي أكثر شدة واتساعا من "الوباء العالمي"، ويرمز إلى الانتشار الدولي للفيروس، وعدم انحصاره في دولة واحدة.

وأصاب "كورونا" أكثر من 182 ألفا في 162 دولة وإقليما، توفي منهم أكثر من 7 آلاف، أغلبهم في الصين وإيطاليا وإيران وإسبانيا.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

كورونا

الكويت تخلي سبيل المضبوطين بقضايا الديون للحد من انتشار كورونا

الكويت تضخ 1.6 مليار دولار لمواجهة كورونا

الكويت تؤكد استعدادها لسيناريو كورونا الأسوأ