الكويت تؤكد استعدادها لسيناريو كورونا الأسوأ

الثلاثاء 17 مارس 2020 02:46 م

أكد رئيس الوزراء الكويتي، الشيخ "صباح الخالد الصباح"، أن بلاده مستعدة لـ"السيناريو الأسوأ" في أزمة انتشار فيروس "كورونا"، بينما أعلنت وزارة الصحة تسجيل 7 حالات جديدة ثبتت إصابتها بالفيروس، ليرتفع بذلك عدد الحالات المسجلة في الكويت إلى 130 حالة.

وخلال زيارة قام بها رئيس الوزراء الكويتي، الثلاثاء، لوزارة الدفاع التقى فيها وزير الدفاع وكبار قادة الجيش وقياديي القطاعات المدنية، قال "الصباح": "نعمل في خطتنا لإدارة أزمة فيروس كورونا لنكون مستعدين للسيناريو الأسوأ، ولكننا نتمنى الأفضل وسنكون مستعدين لكل طارئ".

وأضاف: "إقبال شبابنا على التطوع دليل على حسهم الوطني في خدمة وطنهم"، معربا عن تقديره لمساندة القطاع الخاص وعلى تقبله وتفهمه للإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الحكومة.

في غضون ذلك، أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الكويتية الدكتور "عبدالله السند" تسجيل 7 حالات جديدة مؤكدة ثبتت إصابتها بفيروس "كورونا" المستجد "كوفيد-19" في الكويت خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع بذلك عدد الحالات المسجلة في الكويت إلى 130 حالة، مع حالات الشفاء الـ12، فيما لا تزال 118 حالة تتلقى الرعاية الصحية حاليا.

وقال "السند" في المؤتمر الصحفي الـ17 لوزارة الصحة، الثلاثاء، إن الحالات السبع الجديدة المسجلة مرتبطة بالسفر إلى المملكة المتحدة وهم جميعا مواطنون كويتيون.

وأشار إلى أن هناك 4 حالات في العناية المركزة منها 3 حالات حرجة وواحدة مستقرة في حين بلغ عدد الذين خرجوا من المحاجر الصحية 564 حالة.

والإثنين، أصدر مجلس الوزراء الكويتي قرارا بمعاقبة كل من يخالف القرارات المتعلقة بفيروس "كورونا" بالحبس أو الغرامة أو الاثنين معا.

وقرر مجلس الوزراء الكويتي تغليظ العقوبة على كل من يخالف القرارات المتعلقة بوباء "كورونا" بالحبس مدة لا تزيد على 6 أشهر وغرامة لا تقل عن 10 آلاف دينار ولا تزيد على 30 ألف دينار.

واستحدث مجلس الوزراء الكويتي حكما بالقانون يقضي بمعاقبة من علم أنه مصاب بأحد الأمراض السارية وتسبب في نقل العدوى إلى غيره على نحو عمدي مقصود بالحبس مدة لا تتجاوز 5 سنوات وغرامة لا تقل عن 10 آلاف دينار كويتي.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الكويت تخلي سبيل المضبوطين بقضايا الديون للحد من انتشار كورونا

الكويت.. حجر صحي إلزامي على القادمين من 12 دولة موبوءة بكورونا

طلب برلماني كويتي بتأجيل أقساط المواطنين 6 أشهر

إطلاق سراح عشرات المحتجزين في قضايا الديون بالكويت

الكويت تخفض حيازتها من السندات الأمريكية وتحتفظ بالكاش بسبب كورونا

تراجع عائد الاستثمارات الكويتية في السندات العالمية بسبب كورونا

الحكومة الكويتية تستحلف مواطنيها البقاء في المنازل

حظر تجول جزئي في الكويت لمواجهة كورونا

عفو أميري عن سجناء بالكويت.. وتوجيهات بدعم فوري للمواطنين