فيسبوك تحظر بالخطأ المقالات الإخبارية المتعلقة بفيروس كورونا

الخميس 19 مارس 2020 02:35 ص

حظرت "فيسبوك" على المستخدمين نشر بعض المقالات الإخبارية حول فيروس "كورونا" الجديد، فيما يبدو أنه خطأ في مرشحات المشاركات العشوائية (سبام).

فقد كتب العديد من مستخدمي "فيسبوك" على "تويتر" أنهم وجدوا أنفسهم غير قادرين على نشر مقالات من بعض المنافذ الإخبارية بما في ذلك "بيزنس إنسايدر" و"باز فيد" و"ذا أتلانتيك".

وليس من الواضح الخطأ الذي حدث بالضبط، ولم تستجب "فيسبوك" لطلب للتعليق.

وفي مواجهة وباء "كوفيد-19" المتصاعد، أرسلت "فيسبوك" العديد من المشرفين على المحتوى إلى منازلهم، قائلة إنها ستعتمد أكثر على البرامج الآلية بدلاً من ذلك، وتكهن "أليكس ستاموس"، المدير التنفيذي السابق لأمن "فيسبوك"، بأن هذا التحول قد يكون السبب.

وكتب المدير السابق على "تويتر": "يبدو أن مكافحة المشاركات العشوائية في "فيسبوك" قد بالغت في الأمر.. أرسلت فيسبوك المشرفين على المحتوى إلى منازلهم البارحة، والذين لا يستطيعون عمومًا العمل من المنزل بسبب التزامات الخصوصية التي قطعتها الشركة. قد نرى أخطاء من الإشراف الآلي مع غياب الإشراف البشري".

ومع ذلك، نفت "فيسبوك" أن يكون الخطأ مرتبطًا بأي تغييرات في العاملين على الإشراف على المحتوى.

وغرد نائب رئيس الشركة "جاي روزين"، على "تويتر": "هذا خطأ في نظام مكافحة المشاركات العشوائية، لا علاقة له بأي تغييرات في العاملين على الإشراف على المحتوى لدينا. نحن بصدد إصلاح الأمر وإعادة جميع هذه المشاركات".

المصدر | بيزنس انسايدر - ترجمة الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

فيروس كورونا فيسبوك

تويتر يعلن حذف المحتوى المضلل حول كورونا