حذرت المملكة العربية السعودية، الخميس، المستهلكين، من مخاطر معقم لليدين؛ لاحتوائه على نسبة عالية من الميثانول والذي قد يسبب مخاطر صحية للمستهلك.

وأوضحت الهيئة العامة للغذاء والدواء، في تغريدة، عبر حسابها الرسمي على "تويتر" أنها حلّلت عينات من معقمات اليدين المتداولة بالأسواق المحلية؛ للتأكد من سلامتها ومطابقتها للمواصفات المعتمدة.

وقالت الهيئة إنه ثبت احتواء منتج First, Hand Sanitizing Gel على نسبة عالية من الكحول الميثيلي (ميثانول)، مشيرة إلى أن التعرض لنسب عالية من تلك المادة قد يسبب مخاطر صحية للمستهلك.

 

ودعت الهيئة المستهلكين إلى عدم استخدام المنتج والتخلص من الكميات الموجودة لديهم منه، والتوجه إلى منفذ البيع الذي تم شراء المنتج من خلاله؛ لاسترجاع قيمة مشترياتهم والاتصال على مركز بلاغات وزارة التجارة 1900؛ في حال عدم تجاوب البائع مع طلب الاسترجاع.

وأشارت إلى أنها تتخذ الإجراءات اللازمة بالتنسيق مع الجهات المختصة لمتابعة سحب المنتج من الأسواق ومنع تداوله، واتخاذ الإجراءات النظامية بحق المخالفين.

وبسبب انتشار فيروس "كورونا"، يلجأ الكثيرون لتطير الأيدي باستمرار باستخدام معقم اليدين، الأمر الذي جعل مثل هذه المنتجات تلقى رواجا غير مسبوق في الأسواق، مما دفع بعض التجار الجشعين لاستغلال الأزمة وعرض منتجات غير مطابقة للمواصفات.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات