السيناتور راند بول يعلن إصابته بكورونا ويدخل الحجر الصحي

الاثنين 23 مارس 2020 08:37 ص

دخل عضو مجلس الشيوخ الأمريكي عن الحزب الجمهوري "راند بول" الحجر الصحي، عقب إعلانه الإصابة بفيروس "كورونا" المستجد.

وقال مكتب "بول" إنه مصاب بعدوى فيروس "كورونا" (COVID-19).

وأفاد المكتب الإعلامي لـ"بول"، العضو في مجلس الشيوخ للكونجرس الأمريكي، في بيان نشر على حسابه في موقع "تويتر"، بأنه "خضع لفحص خاص بـCOVID-19 وأعطى نتائج إيجابية".

وأضاف البيان، أن السيناتور "يشعر نفسه جيدا ولا توجد أعراض لديه وتم فحصه كإجراء احترازي بسبب أنشطته المكثفة المتعلقة بالسفر والمشاركة في الفعاليات"، لافتا إلى أن "بول لم يكن على علم بوجود أي اتصال مباشر له مع أي شخص مصاب بالعدوى".

وتابع مكتب "بول"، أنه "يتوقع أن يعود إلى مجلس الشيوخ بعد انتهاء فترة عزله الصحي، وسيواصل العمل من أجل مواطني كينتاكي في هذا الزمن الصعب".

وأوضح أن مكتب "بول" بدأ العمل عن بعد منذ 10 أيام، ولهذا السبب لم يكن أي من موظفيه على اتصال مباشر معه. 

والأحد، فشل مجلس الشيوخ الأمريكي، في حشد أصوات كافية للتصويت على تمرير حزمة تحفيز بقيمة تريليون دولار، لمواجهة تداعيات تفشي فيروس "كورونا" المستجد، حيث رفض الديمقراطيون مسودة التشريع الذي تقدم به الجمهوريون.

ويقترح مشروع القانون، وهو ثالث مسعى للكونجرس للحد من التأثير الاقتصادي لفيروس كورونا في الولايات المتحدة، مساعدات مالية للمواطنين الأمريكيين والمشروعات الصغيرة والشركات التي تأثرت بشدة، ومن بينها شركات الطيران.

وتحتل الولايات المتحدة المرتبة الثالثة عالميا من حيث عدد الإصابات المسجلة بعدوى فيروس "كورونا" المستجد "COVID-19"، بعد أن تجاوزت حصيلة المصابين فيها 34 ألف حالة، بينها 452 وفاة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

راند بول السيناتور راند بول كورونا فيروس كورونا إصابات كورونا

خمسة أعضاء بالكونجرس يخضعون للحجر الصحي بسبب كورونا

دراسة: الطقس الدافئ قد يبطئ انتشار كورونا ولكن لا يوقفه