البحرين تستعين بطائرة إيرانية لنقل مواطنيها العالقين في قطر

الأحد 29 مارس 2020 06:15 م

كشف خبير ملاحي دولي عن استعانة البحرين بطائرة عمرها 30 عاما تقلع من إيران إلى العاصمة القطرية الدوحة لنقل البحرينيين العالقين هناك.

وقال الخبير "أليكس ماشيراس" في تغريدة على "تويتر": "بعد رفض حكومة البحرين عرض قطر بإيصال مواطني مملكة البحرين مباشرة على متن طائرة قطرية، وبدلاً من استخدام البحرين لطائراتها الخاصة قررت البحرين إرسال طائرة عمرها 30 سنة تقلع من إيران إلى الدوحة لتحمل البحرينيين من الدوحة إلى المنامة".

وكانت البحرين أعلنت ترتيب رحلة إجلاء للمواطنين العالقين في الدوحة الأحد، وقالت إن "على السلطات القطرية عدم التدخل بما يؤثر على خطة الإجلاء القائمة لعودة المواطنين البحرينيين لبلدهم وبما يحفظ صحتهم وسلامتهم".

وردت وزارة الخارجية القطرية على البيان الذي أصدرته البحرين حول "رعاياها العالقين" في الدوحة، والبدء بعمليات إجلائهم، مؤكدة أن المواطنين البحرينيين "تتقاذفهم المطارات منذ شهر"، منتقدة إهمال البحرين مواطنيها العالقين بالدوحة.

وقال مدير المكتب الإعلامي بوزارة الخارجية القطرية "أحمد بن سعيد الرميحي"، في تغريدة على "تويتر"، "قليل من الحياء!.. مواطنيكم منذ شهر تتقاذفهم المطارات والآن فقط تسألون عن سلامتهم"، مستشهدا بالبيان الصادر عن دائرة الاتصال الحكومية البحرينية.

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

عالقون مطار الدوحة الدولي

قليل من الحياء.. قطر تنتقد إهمال البحرين مواطنيها العالقين بالدوحة

قطر ترحب بعودة البحرينيين إلى بلادهم وتأسف للاتهامات الباطلة

ملف العالقين.. هل يجعل كورونا الأزمة الخليجية واقعا دائما؟

البحرين تسجل 32 إصابة جديدة بكورونا.. والحصيلة تصل إلى 855

قطر تعيد 16 من مواطنيها العالقين في مصر