الاثنين 30 مارس 2020 07:53 م

أوقفت السلطات السعودية، 6 من مواطنيها، قبل إحالتهم للنيابة، بسبب مخالفتهم لقرار حظر التجول المفروض بسبب "كورونا".

ونقلت وكالة الأنباء السعودية "واس"، الإثنين، عن المتحدث الإعلامي لشرطة الرياض المقدم "شاكر بن سليمان التويجري"، قوله إنه تم القبض على "مجموعة من الأشخاص، أقدموا على مخالفة قرار حظر التجوال المفروض بسبب كورونا، بمنطقة الأحمر بمحافظة الأفلاج".

جاء ذلك، عقب تداول مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو، لشخص يقوم بالتصوير مع مجموعة أشخاص، يتباهون بمخالفتهم لأمر منع التجول في الأحمر بمحافظة الأفلاج.

وحسب "التويجري"، فقد أسفرت نتائج المتابعة الأمنية عن تحديد هوياتهم والقبض عليهم.

وأضاف: "عدد المقبوض عليهم 6 أشخاص، وجميعهم بالعقد الثالث من العمر"، موضحا أنه جرى إحالتهم إلى النيابة العامة، لتطبيق العقوبات النظامية بحقهم.

وأمرت النيابة العامة السعودية، خلال الأيام الماضية، بالقبض على عدد من متجاوزي النظام ومثيري الشائعات حول فيروس "كورونا"، وأكدت أنها ستلاحق كل من يتجاوز الأنظمة والتعليمات أو يستغل أزمة الفيروس، وستردع كل عابث.

وسبق أن حذرت النيابة العامة، من المساس بالنظام العام عبر إشاعة الأخبار مجهولة المصدر، التي تصعّد الهلع لدى المجتمع، مشددة على أن ذلك يعرّض للمساءلة الجزائية.

ومنذ منتصف الأسبوع الماضي، تفرض السلطات السعودية، حظر التجوال، ابتداءً من السابعة مساءً حتى الساعة السادسة صباحاً، بالتوقيت المحلي، ولمدة 3 أسابيع، في إطار إجراءاتها للحد من تفشي فيروس "كورونا" المستجد.

وفي وقت سابق، الإثنين، أعلنت السعودية تسجيل 154 إصابة جديدة بفيروس "كورونا"، ليرتفع إجمالي المصابين بالمملكة إلى 1453 حالة، توفي منهم 8 أشخاص.

المصدر | الخليج الجديد