«الدولة الإسلامية» يجلد أحد عناصره في درعا لحديثه مع فتيات عبر الإنترنت

الاثنين 10 أغسطس 2015 12:08 م

بث ناشطون إعلاميون مقربون من لواء «شهداء اليرموك» الذي بايع تنظيم «الدولة الإسلامية»، صورا اليوم الإثنين، تظهر قيام مجموعة من مقاتلي اللواء بجلد أحد عناصرهم وسط بلدة الشجرة، الخاضعة لسيطرة اللواء بريف درعا الغربي، جنوبي سوريا، وسط حضور شعبي من سكان المنطقة.

وأوضح مقربون من اللواء على صفحات موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، أن سبب عقوبة الجلد لأحد العناصر هو أنه «يتكلم مع فتيات عبر شبكة الانترنت، رغم أنه متزوج ولديه أطفال»، بحسب وكالة الأناضول.

وتعتبر هذه الحالة هي الأولى من نوعها بريف درعا الغربي وخاصة في مناطق سيطرة اللواء، حيث أعلن اللواء مؤخراً عزمه تنفيذ الأحكام التي يصفها بـ«حدود الله».

يذكر أن اللواء يخوض مواجهات متقطعة منذ شهرين مع «جيش الفتح» بريف درعا الغربي، في مسعى من الأخير لإنهاء تواجد اللواء في المنطقة، والسيطرة على مقراته.

وكان التنظيم أعلن في وقت سابق أكثر من مرة إعدام عناصر له في سوريا والعراق، زاعما تطبيق الحد عليهم.

وأمس الأحد، كشفت مصادر محلية في مدينة الرقة السورية، أن تنظيم «الدولة الإسلامية»، حظر على أهالي المدينة مشاهدة التلفاز، وذلك بعد أقل من 20 يوما من إلغاء إنترنت المنازل في المدينة نفسها.

وفي ديسمبر/كانون الأول الماضي أمر التنظيم أصحاب المتاجر بإغلاق شبكات الإنترنت اللاسلكية في أوقات الصلاة في دير الزور بشرق سوريا.

  كلمات مفتاحية

الدولة الإسلامية سوريا درعا الجلد الرقة الإنترنت

«الدولة الإسلامية» يسيطر على قرية «أم حوش» بريف حلب السورية

تنظيم «الدولة الإسلامية» يطرد العشرات من عناصره بسبب خسارة تل أبيض

بعد إنترنت المنازل.. «الدولة الإسلامية» يحظر على أهالي الرقة مشاهدة التلفاز

المرصد السوري: «الدولة الإسلامية» يلغي إنترنت المنازل في الرقة

غارات «الأسد» على درعا توقف 4 مستشفيات عن العمل خلال أسبوع واحد

«الدولة الإسلامية» يفرج عن 22 من المسيحيين الآشوريين المختطفين في سوريا