غارات «الأسد» على درعا توقف 4 مستشفيات عن العمل خلال أسبوع واحد

الخميس 2 يوليو 2015 11:07 ص

أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، توقف 4 مستشفيات ميدانية عن العمل، في أسبوع، جراء القصف الجوي لطيران رئيس النظام السوري «بشار الأسد» على بلدات بمحافظة درعا، جنوبي البلاد، واستهدافه لها.

وقال مدير المرصد «رامي عبد الرحمن»، اليوم الخميس، إن «غارة جوية استهدفت حاجزا لجيش اليرموك، وهو فصيل مقاتل معارض، بالقرب من مشفى ميداني في بلدة صيدا، ما تسبب بمقتل عنصر من كادر المشفى و3 مقاتلين»، بحسب وكالة الأنباء الفرنسية .

وأوضح أن «القصف تسبب بتعطيل مشفى صيدا الميداني (شرقي درعا) وهو المشفى الرابع الذي يتوقف عن العمل في غضون أسبوع في محافظة درعا جراء الغارات الجوية المكثفة التي يشنها الطيران الحربي التابع لقوات النظام على بلدات عدة».

وبحسب المرصد، أعلن مستشفى خيري في بلدة الغارية الشرقية، شرقي درعا، اليوم، توقفه عن العمل جراء «الاستهداف المستمر من قوات النظام وحفاظا على سلامة كادره».

فيما تسبب القصف الجوي، أمس الثلاثاء، بتوقف مستشفى النعيمة الميداني ، شرقي درعا، عن العمل بعد تدمير بعض أجزائه، كما توقف مستشفى طفس الميداني الواقع شمال المدينة هو الآخر عن العمل الأحد، بعد قصفه ببرميل متفجر.

وفي السياق ذاته، لفت المرصد إلى أن حصيلة قصف طائرات النظام على بلدات عدة في درعا، أمس، الأربعاء، إلى 18 قتيلا.

من جهتها نقلت وكالة أنباء النظام السوري «سانا»، عن مصدر عسكري الخميس، قوله إن «15 إرهابيا على الأقل قتلوا وتم وتدمير معمل لتصنيع العبوات الناسفة فى عملية نوعية لوحدة من الجيش على أوكار التنظيمات الإرهابية فى بلدة صيدا بريف درعا».

ونشأت المشافي الميدانية في مناطق سورية عدة تشهد عمليات عسكرية، وهي تعمل في ظروف صعبة وتتعرض للقصف وتعاني من نقص في التجهيزات والادوية والعلاجات.

وكانت منظمة «أطباء بلا حدود»، حذرت في تقرير أواخر الشهر الماضي، من تداعيات نقص الوقود على الخدمات الطبية في المناطق الخاضعة لسيطرة فصائل المعارضة في شمال سوريا والتي يمنع تنظيم «الدولة الإسلامية» وصول الإمدادات إليها بعد سيطرته على عدد كبير من آبار النفط في شرق البلاد.

  كلمات مفتاحية

درعا طيران النظام سوريا مشفى ميداني البراميل المتفجرة

طيران النظام السوري يدمر بالبراميل المتفجرة أجزاء واسعة من متحف معرة النعمان في إدلب

المعارضة السورية تسقط طائرة للنظام في درعا وقوات «الأسد» تقصف حماة بالبراميل المتفجرة

«مجلس الأمن الدولي» يدين مهاجمة المدنيين واستخدام البراميل المتفجرة بسوريا

قوات «الأسد» ترتكتب مجزرة في ريف درعا والمعارضة السورية تتقدم نحو دمشق

المعارضة السورية تقصف دمشق وتسيطر على لواء دفاع جوي بدرعا

المعارضة السورية تسيطر على مقر عسكري في حلب والنظام يواصل غاراته على عدة مناطق

فضائية مؤيدة لنظام «الأسد» تزعم تقدمه في مدينة الزبداني

«الدولة الإسلامية» يجلد أحد عناصره في درعا لحديثه مع فتيات عبر الإنترنت

المعارضة السورية تعجز عن تحقيق أي تقدم في درعا خلال «عاصفة الجنوب»

«جيش المثنى» المقاتل في سوريا يحل نفسه ويسلم أسلحته للأردن