الاثنين 6 أبريل 2020 07:26 م

قررت الحكومة الكويتية تعطيل المؤسسات الحكومية 11 يوما، وتمديد العطلة الرسمية  ووقف الأعمال إلى 26 أبريل/نسيان الجاري واعتبارها أيام راحة، كما اعتمد المجلس تمديد حظر التجول  حتى السادسة صباحاً، وعزل منطقتين عزلا كليا. 

وقال وزير الداخلية الكويتي، إن مجلس الوزراء الكويتي أقر في جلسته، الإثنين، عزل جليب الشيوخ (الفروانية) والمهبولة (الأحمدي)  عزلا كليا لمدة أسبوعين اعتباراً من مساء الإثنين.

كما قرر المجلس "تعطيل أعمال جميع الوزارات والجهات الحكومية والهيئات والمؤسسات العامة (احترازياً) بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، وذلك اعتباراً من يوم الأحد الموافق 12 أبريل/نيسان حتى الخميس 23 أبريل/نيسان باعتبارها أيام راحة، على أن يستأنف الدوام الرسمي الأحد 26 أبريل/نيسان".

كما قرر "تعديل مدة حظر التجول في البلاد ليكون من الساعة الخامسة مساءً حتى الساعة السادسة صباحاً يومياً اعتباراً من اليوم الإثنين حتى إشعار آخر".

وأعلن الناطق الرسمي للحكومة "طارق المزرم"، الإثنين، أن مجلس الوزراء يعقد اجتماعا لمناقشة التقارير الحكومية المتعلقة بفيروس "كورونا" المستجد ومتابعة الاجراءات المتخذة بهذا الصدد. 

وأعلنت الكويت في 21 مارس/آذار الماضي تطبيق قرار حظر التجول الجزئي من الساعة الخامسة مساءً حتى الرابعة فجراً، الذي جاء نتيجة عدم التزام البعض بتعليمات وزارة الصحة بشأن عدم التجمع تحسباً لفيروس "كورونا".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات