السيسي: أنزل الشارع متنكرا وأرى عدم التزام بالكمامات

الثلاثاء 7 أبريل 2020 09:12 م

قال الرئيس المصري "عبدالفتاح السيسي" إنه ينزل إلى الشارع "متنكرا"، ويرى الناس في وسائل النقل العام لا ترتدي الكمامات للوقاية من فيروس "كورونا".

وأضاف "السيسي"، في كلمة له خلال زيارة أجراها للوقوف على خطط الجيش لمواجهة "كورونا"، أن جزءا من الشعب "لا يأخذ الإجراءات الاحترازية اللازمة في ظل تفشي الفيروس بالجدية الكافية".

وأشار إلى أنه "يغير شكله" أثناء النزول إلى الشارع "كي يتمكن من التحرك بحرية أكبر، ويرى كيف تسير الحياة في طرقات العاصمة القاهرة".

وأكد الرئيس المصري أن حكومة بلاده لا تريد أن تتوقف الحياة في مصر أو تشدد الإجراءات على الشعب؛ لذلك تسمح بالحركة في أوقات معينة من اليوم.

وأشار إلى أنه لا يشعر بأن أفراد المجتمع يأخذون الاحتياطات اللازمة على محمل الجد،.

وضرب مثالا قائلا: "أرى حافلة نقل والركاب بداخلها ولا أحد يرتدي الكمامات"، مشددا على أن ارتداء الكمامة وتعقيم مواقف الحافلات أمران مهمان.

وقال الرئيس المصري إن هذه الإجراءات ستسمح لمصر بمواصلة الحياة، معربا عن استعداد الحكومة لتوزيع الكمامات بنصف السعر أو مجانا حال استدعت الضرورة.

وفي سياق متصل، أكد "السيسي" ضرورة عدم تسريح العاملين في القطاع الخاص في ظل تفشي "كورونا" في مصر، كما دعا إلى عدم "المساس" برواتب العاملين في هذا القطاع.

المصدر | الخليج الجديد + صحف

  كلمات مفتاحية

عبدالفتاح السيسي فيروس كورونا وفيات كورونا خسائر كورونا

السيسي يبرر التأخر في تحذير المصريين من كورونا: لم أرد أن أفزعكم

"مفيش حاجه تتصرف غير ما ترجعلي".. من هو بهاء الذي تحدث معه السيسي؟

السيسي يوبخ ضباطا في الجيش بسبب كورونا.. وناشطون يعلقون

دبلوماسية الكمامات.. الأهداف غير المعلنة للمساعدات الطبية المصرية لأوروبا