الثلاثاء 7 أبريل 2020 09:55 م

أعلنت السلطات المصرية، فرض الحجر الصحي على قرية المعتمدية، التابعة لمركز كرداسة (غربي القاهرة)، اعتبارا من الثلاثاء، ولمدة 14 يوما، بناء على التعليمات الواردة من وزارة الصحة، حفاظا على أهالي القرية، وذلك بعد ظهور عدد من الإصابات بفيروس "كورونا" (كوفيد 19).

وقال بيان صادر عن محافظة الجيزة، الثلاثاء، إنها قررت اتخاذ عدد من الإجراءات لتسهيل سبل المعيشة لأهالي القرية، وتشمل توصيل الأدوية إلى المنازل لأصحاب الأمراض المزمنة، وكذلك ألبان الأطفال.

كما شددت على توفير سيارات إسعاف لنقل أي حالات مرضية حرجة إلى المستشفيات، وتوفير متطوعين من داخل القرية لتقديم الخدمات لكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة.

وأكد محافظ الجيزة، اللواء "أحمد راشد"، توفير كافة السلع التموينية والخبز والخضروات والفاكهة، وتوفير منافذ من سيارات شباب الخريجين واليوم الواحد بها كافة متطلباتهم.

ومن المقرر أن تعمل المحافظة وكافة أجهزتها على توفير أي متطلبات أخرى للقرية، بما يلبي أي احتياجات للمواطنين فورًا، وكلف المحافظ كل من مديرية الصحة ورئيس مدينة كرداسة بنشر سيارات لتعقيم وتطهير شوارع ومنازل القرية.

وبدأت المحافظة نشر سيارات تحمل مكبرات الصوت تجوب شوارع القرية لنشر التوعية الصحية اللازمة والتعاون مع الأجهزة الأمنية والتنفيذية حتى الانتهاء من تلك المرحلة الاستثنائية.

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات