الأربعاء 8 أبريل 2020 09:33 ص

عبر مغردون وناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي عن استغرابهم واستيائهم من حجب  حجب تطبيق "هاوس بارتي"، وهو تطبيق يستخدم بكثرة للتواصل العائلي في قطر، سواء بين المواطنين أو المقيمين.

وتصدر وسم #هاوس_بارتي قائمة الوسوم الأكثر تداولاً في قطر، حيث اعتبر ناشطون أن هذا الحجب غير مبرر في الظروف الراهنة بسبب التزام الناس بالحجر المنزلي، وحاجتهم للتواصل مع عائلاتهم عبر التطبيق.

ودعا العديد من المغردين وزارة الاتصالات وهيئة تنظيم الاتصالات والشركات المشغلة إلى التراجع عن قرار الحجب، والرد على أسئلتهم حول أسبابه.

وفي ردها على تغريدات ناشطي مواقع التواصل الاجتماعي، قالت شركة "أوريدو" (شبكة خدمات المحمول)، في حسابها الرسمي في "تويتر"، دون تسمية تطبيق محدد، إنه "بخصوص ما يتم تداوله حول حظر تطبيقات معينة، نود أن نوضح لكم أن (أوريدو) لا علاقة لها بحظر التطبيقات، لذا وجب التنويه، شاكرين لكم حسن تفهمكم وتعاونكم".

وتزايد الإقبال بشكل ملحوظ، داخل قطر وخارجها، على شبكات الإنترنت وتطبيقات الهواتف المحمولة، في ظل الحجر الصحي المنزلي، للبقاء على التواصل العائلي ومع الأصدقاء للاطمئنان عليهم، وكطريقة لتمضية الوقت في الحجر المنزلي.

 

المصدر | الخليج الجديد