أبل تستغل مصانعها لإنتاج واقيات الوجه للأطباء الذين يكافحون كورونا

الأربعاء 8 أبريل 2020 08:27 م

قدم الرئيس التنفيذي لشركة "أبل"، "تيم كوك"، تحديثًا حول استجابة الشركة لأزمة "كوفيد-19"، حيث قال في مقطع فيديو تم نشره على "تويتر"، أن "أبل" وفرت أكثر من 20 مليون قناع من خلال سلسلة التوريد العالمية الخاصة بها وتعمل مع الحكومات للتبرع بها حيثما تكون هناك حاجة إليها.

كما أطلقت الشركة "جهدًا على مستوى الشركة يجمع مصممي المنتجات والمهندسين، والمسؤولين عن العمليات، وفرق التعبئة والتغليف، والموردين لتصميم وإنتاج وشحن الدروع الواقية للوجه للعاملين في مجال الصحة"، وفقًا لـ"كوك"، الذي أظهر أحد هذه الدروع في الفيديو.

وقال "كوك": "تم تسليم شحنتنا الأولى إلى منشآت مستشفى "كايزر" في "سانتا كلارا فالي" الأسبوع الماضي، وكانت ردود أفعال الأطباء إيجابية للغاية. هناك مائة في كل صندوق، يتم تجميع كل واقي في أقل من دقيقتين وهو قابل للتعديل بالكامل. نحن نورد المواد ونقوم بالتصنيع في الولايات المتحدة والصين".

وتخطط "أبل" لشحن أكثر من مليون درع بحلول نهاية هذا الأسبوع ومليون أخرى كل أسبوع بعد ذلك.

وتعمل الشركة حتى الآن على توزيعها في جميع أنحاء الولايات المتحدة، لكنها تخطط للتوسع في أماكن أخرى قريبًا، حيث يقول "كوك": "ينصب تركيزنا على الطرق الفريدة التي يمكن أن تساعد بها أبل، وتلبّي الاحتياجات الأساسية لمقدمي الرعاية الصحية بشكل عاجل وعلى النطاق الذي تتطلبه الظروف".

 

المصدر | ذا فيرج - ترجمة الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

شركة آبل مكافحة كورونا

مكافحة الجائحة عالميا: ما هو المطلوب؟

بسعر 400 دولار.. أبل تطلق هاتفها الرخيص الصغير المنتظر

58.3 مليار دولار إيرادات أبل الفصلية رغم كورونا