الجمعة 10 أبريل 2020 11:11 ص

توقفت عمليات الاندماج والاستحواذ إلى حد كبير نهاية شهر مارس/ آذار، في أعقاب انتشار جائحة "كورونا" عالميًا، لكن يبدو أن هذا لا ينطبق على شركة "أفيرا" الألمانية للأمن السيبراني، مع استحواذ شركة "إنفستكورب تكنولوجي بارتنرز" التابعة لبنك "إنفستكورب" عليها.

لم يتم الكشف عن الشروط المالية للاستحواذ في الإعلان المشترك للشركتين، لكن الرئيس التنفيذي لشركة "أفيرا"، قال إن الصفقة تمنح "أفيرا" تقييمًا إجماليًا بقيمة 180 مليون دولار.

ستتمثل الخطة في إجراء المزيد من عمليات الاستحواذ لتوسيع بصمة "أفيرا"، سواء من حيث المنتجات أو تنمية بصمتها الجغرافية، حيث تنشط الشركة حاليًا في آسيا وأوروبا وبدرجة أقل في الولايات المتحدة، في حين أن "إنفستكورب" لديها نشاط تجاري يمتد أيضا في عمق الشرق الأوسط.

سيظل مجال الأمن السيبراني مغريًا للاستثمار، فقد تعقدت التهديدات السيبرانية في كل مكان واستهدفت المستهلكين الأفراد والشركات على مدار السنوات العديدة الماضية.

كما زادت جائحة "كورونا" من الحاجة للحماية بشكل خاص، حيث قضى الناس في ظل الحجر المنزلي وقتًا غير مسبوق على الإنترنت باستخدام هواتفهم وأجهزة الكمبيوتر والأجهزة الأخرى لقراءة الأخبار والتواصل مع عائلاتهم وأصدقائهم، والترفيه عن أنفسهم، والقيام بأعمال مهمة كانوا يقومون بها في الماضي دون إنترنت.

وقال رئيس شركة "انفستكورب تكنولوجي بارتنرز"، "جيلبرت كامينكي": "في السوق حاليًا، يمكنك أن تتخيل أن هناك الكثير من القلق بشأن أوجه عدم اليقين في المشهد التكنولوجي، لكن مجال الأمن السيبراني يستمر في الازدهار."

 

المصدر | تيك شيرش - ترجمة الخليج الجديد