إثر مهاجمته ساويرس.. فصل مذيع مؤيد لنظام السيسي من قناة خاصة

السبت 11 أبريل 2020 01:09 م

أنهت فضائية "المحور" المصرية (خاصة) عمل الصحفي والمذيع "محمد الباز"، مقدم برنامج "90 دقيقة"، بعد هجوم شنه على رجل الأعمال "نجيب ساويرس".

وقال رئيس مجلس إدارة شبكة قنوات "المحور"، "حسن راتب"، الخميس، عبر "فيسبوك": "أتقدم بالشكر والتقدير للدكتور محمد الباز على الفترة التي قضاها مقدما لبرنامج 90 دقيقة".

ودعا "راتب" مذيعي شبكته إلى الالتزام بالمعايير والسياسة العامة للقناة، واستخدام الحجة والمنطق في النقاش الإعلامي.

جاء ذلك بعد الهجوم الذي شنه "الباز" على "ساويرس"، في 31 مارس/آذار ؛ حيث تقدم الأخير ببلاغ ضد الأول، لافتا إلى أنها ليست الواقعة الأولى له.

وجاء هجوم "الباز" على "ساويرس" عندما دعا الأخير إلى استئناف مسيرة الإنتاج الاقتصادي التي تعطلت جراء إجراءات مكافحة "كورونا"، وقال: "أنا ممكن انتحر من الخنقة".

وقال "ساويرس"، في مقابلة مع الإعلامية "لميس الحديدي"، إن مصر تحتاج إلى قرار ثوري بغض النظر عن العواقب.

وتابع: "حتى لو مرض الناس فسيتعافون والفيروس لا يقتل سوى واحد بالمائة ومعظمهم من كبار السن، دعيني أقول لك شيئا: سأنتحر إذا مددوا فترة حظر التجول".

وتعليقا على "ساويرس"، قال "الباز"، في هجومه إن "ساويرس أكثر المستفدين من الدولة، ويمكن أكثر مما هو أفاد الدولة، ساويرس عنده مليون واحد يموت، ولا أن فلوسه تنقص جنيه".

وأضاف: "آسف في التعبير بس تغور بفلوسك عن البلد دي بهذا الشكل، لو مش هتقول كلمة كويسة اسكت، مش هتقول كلمة تعين الناس على المرور بالأزمة يبقى نقطنا بسكاتك".

وانتقد مغردون سياسة النظام المصري في التخلص من الإعلاميين، إذا ما انتقدوا مقربين منه، بينما لم يمنع تحريضهم المباشر على القتل لوقف "الباز" وغيره.

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

نجيب ساويرس ساويرس محمد الباز قناة المحور

محمد رمضان يتبرع بمليوني جنيه لمواجهة كورونا ويتحدى ساويرس

نجيب ساويرس يطالب الجيش المصري بالابتعاد عن الاقتصاد (فيديو)

ساويرس ينشر صورة مفبركة عن السراج.. هذه قصتها