مصر تتهم الإخوان بالتحريض على منع دفن طبيبة توفيت بكورونا

الأحد 12 أبريل 2020 03:53 م

أعلنت وزارة الداخلية المصرية، السبت، أن جماعة "الإخوان المسلمون" قامت بتحريض بعض أهالي قرية "شبرا البهو" بمحافظة الدقهلية (دلتا مصر) على التظاهر بهدف التصدي لدفن طبيبة مصرية ماتت إثر إصابتها بفيروس "كورونا" الجديد.

وقالت الداخلية في بيان لها إن مجموعة ممن وصفتهم بـ"الخارجين عن القانون" حاولوا منع دفن سيدة توفيت جراء كورونا.

وأشارت الوزارة المصرية إلى أن هذا التحرك جاء استجابة لـ"الشائعات ودعوات التحريض التي تروج لها اللجان الإلكترونية لجماعة الإخوان الإرهابية، بدعوى منع انتشار المرض"، وفق ما جاء في البيان.

وأكدت الداخلية المصرية أنها تعاملت مع المشاركين في هذه المظاهرة وألقت القبض على 23 منهم واتخذت الإجراءات القانونية بحقهم، ولفتت إلى أن عرضهم على النيابة جار.
 


وكانت قوة أمنية مع فريق حجر صحي بالدقهلية تمكنت من دفن جثمان الطبيبة "سونيا عبدالعظيم"، التى توفيت أثناء علاجها بالحجر الصحي بالإسماعيلية (شمال شرق)، وذلك عقب تعرضها للإصابة بفيروس كورونا المستجد منذ شهر هي وأفراد أسرتها حيث تم شفاؤهم جميعا.

ورفض أهالي القرية دفنها وأشعلوا النيران فى الطرق المؤدية للمقبرة، إلا أن الأمن أطلق قنابل الغاز وتم تفريقهم ودفن الجثمان.

يذكر أن مسؤولي الإدارة الصحية بالمنطقة، أكدوا للأهالي أنه لا يوجد أي خطورة من دفن الجثة، إلا أن الأهالي استمروا في رفض دفنها، مشيرين إلى أنها كانت تعيش بمدينة المنصورة كما خرج أيضا أهالي قرية ملاصقة لهم على الطريق رافضين أيضا دفن الجثمان فى القرية المجاورة لهم.

وانتقلت قوة أمنية فى محاولة لإقناع الأهالي بدفن الطبيبة، خاصة أن الجثة معقمة جيدا وتم تطبيق جميع الإجراءات الوقائية معها.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

كورونا فيروس كورونا وفيات كورونا

مصر تقيد صلاة الجنازة وتنفي نقل جثث كورونا للعدوى

رئيس الوزراء المصري يعتذر لزوج طبيبة الدقهلية ويتوعد بمحاسبة المخطئين

كورونا ينشر العنصرية حول العالم.. 8 مشاهد لا يمكن تجاهلها

شباب مصريون يتطوعون لدفن موتى كورونا

من التنمر إلى منع دفن الموتى.. كورونا يكشف ظواهر اجتماعية خطيرة بمصر