سامسونج تقرر أخيرًا أن تودع مساعدها الصوتيّ S

الاثنين 13 أبريل 2020 09:39 م

يبدو أن "سامسونج" قررت أخيرًا أن تودع مساعدها الصوتي "S Voice"، الذي كان أول محاولة من الشركة للتنافس مع مساعد "أبل" "سيري"، في 1 يونيو/حزيران من هذا العام.

في الواقع، دفعت "سامسونج" مساعدها القديم "S Voice" جانباً بإطلاق مساعدها الجديد "Bixby" قبل بضع سنوات، لكن يبدو أنها قررت جعل الوداع هذه المرة رسميًا.

يمكن العثور على هذه الأخبار على صفحة "دعم سامسونج"، وبالنظر إلى أن شركة "سامسونج" قامت بتضمين "Bixby" بدلاً من "S Voice" عند شحن هواتفها الجديدة، فمن المرجح ألا يتأثر غالبية مستخدمي "سامسونج" بالقرار.

ومع ذلك، قد يلاحظ مستخدمو أدوات "سامسونج" القابلة للارتداء فرقًا، حيث تعمل الساعات الذكية Gear S3 و Gear Sport حاليًا على المساعد الصوتي "S Voice".

ومع ذلك، ستتلقى هذه الساعات الذكية تحديثًا برمجيًا يُحلّ المساعد "Bixby" محل القديم، بمجرد انتهاء دعم "S Voice".

على الرغم من أن "S Voice" لم يكن مساعدًا صوتيًا قائمًا على المحادثة، ما يعني أنه لا يمكنه الإجابة على أسئلة مثل "سيري" أو "مساعد جوجل"، لكنه يمكنه تنفيذ مجموعة متنوعة من المهام استجابة للأوامر الصوتية، ويشمل ذلك الاتصال بالأشخاص وتحديد التذكيرات وإجراء عمليات البحث على الإنترنت وإخبارك بالوقت.

تشير صفحة دعم "سامسونج" إلى أن الهواتف التي تحتوي على أيقونة "S Voice" على شاشة التطبيقات ستتأثر، بالرغم أن بعض الأجهزة اللوحية ستتأثر هي الأخرى.

بخلاف الساعات الذكية، لن يتلقى أي من الأجهزة الأخرى تحديثات لدعم "Bixby"، ولهذا، إذا كنت تمتلك أحد هذه الأجهزة وتبحث عن مساعد صوت ليحل محل "S Voice"، فيمكنك دائمًا تجربة "مساعد جوجل".

المصدر | جيزمودو - ترجمة الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

شركة سامسونغ

مبيعات سامسونج ترتفع مع كورونا والسبب قد يكون العمل من المنزل

سامسونج تلوم كورونا على المبيعات المتدنية لهواتف جالاكسي S20

ثغرة في سامسونغ Galaxy S10 تسمح لأي بصمة بفتحه