مفاجأة.. أسرة منسي ترفض المساومات وتطالب بوقف عرض مسلسل الاختيار

الثلاثاء 14 أبريل 2020 10:47 ص

أعلنت أسرة الضابط المصري "أحمد منسي" الذي قتل في سيناء قبل نحو 3 أعوام في عملية إرهابية، استمرارها في مقاضاة القائمين على مسلسل "الاختيار" الذي يجسد حياة الضابط، والذي من المقرر أن يتم عرضه في شهر رمضان المقبل.

وحررت الأسرة دعوى قضائية في وقت سابق ضد القائمين على المسلسل، لأنهم لم يحصلوا على إذن من الأسرة بتصويره، وهذا خطأ قانوني، لأنه يجب أن تطّلع الأسرة على تفاصيل العمل.

ويجسد الممثل المصري "أمير كرارة" قصة حياة "منسي"، الذي قتل في مدينة رفح بسيناء شمال شرقي البلاد، في يوليو/تموز 2017، هو وعدد من أفراد كتيبته، في عملية إرهابية شارك فيها العشرات من العناصر الإرهابية.

وفي بيان على صفحته بفيسبوك، قال "محمد صابر منسي"، شقيق العقيد "منسي" مع اقتراب الذكرى السنوية الثالثة لرحيله: "ما زلنا على العهد الذى تعاهدنا عليه معك، وما زلنا نذكر كلماتك التى سجلها التاريخ: أنا مع الحق ومصر، .. إننا الآن مع لحظة فارقة فى الطريق الذي سلكناه نحن أخوتك وأصدقاؤك لمنع هذا العمل الدرامي بكل السبل القانونية".

وأضاف أن العائلة كانت تظن أن هذا العمل الدرامي مجرد مزحة، "ولكن بمرور الأيام المزحة انقلبت جدا وواقعا، وأصبح هناك عمل درامي يتم ولا تعلم أمنا عنه شيئا.. هل تتخيل يا أخى كم القسوة التى أصبح عليها بعض البشر لقد أرادوا أن يتم العمل ولا نعلم عنه شيئا وأصيبت أمنا بكرب وحزن لم تحزنه من قبل".

وتابع: "ما زلنا مستمرين في الدعوى القضائية المقامة ضد القائمين على هذا العمل، رغم كل التحديات التي تواجهها أسرتنا من تباطؤ الإجراءات والقرارات".

وأردف: "هل تعلم يا أخي أن المحامي الخاص بشركة الإنتاج المحترم قد شكك في عدم وجود صلة بينك وبين أمنا وأبان في مذكرة دفاعه أن على المحكمة أن تتأكد من أن أحمد صابر محمد علي منسي هو نفسه البطل أحمد منسي الذي ضحى بحياته من أجل هذا الوطن وأهله".

وأكمل حديثه قائلا: "بعد انتهاء الجلسة عندما ذهب المحامي الخاص بشركه الإنتاج يطلب من محامي والدتنا أن يعذره لأنهم طلبوا منه أن يقول هذا، ويقول إحنا عند كلامنا وجاهزين ندفع أي فلوس علشان نخلص الموضوع ده".

وقال شقيق "منسي": "إننا ما زلنا على عهدنا وإننا لمستمرون فى تلك الدعوى إلى أن يظهر الحق".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

أحمد صابر المنسي أحمد المنسي

مقتل 5 عسكريين مصريين بهجوم في سيناء

ولاية سيناء يختطف مدنيين ويصيب ثالثا بدعوى ولائهم للجيش

مرصد الإفتاء بمصر: مسلسل الاختيار أحبط دعايات جماعات التكفير 

ممثل مصري جسد شخصية مفتي أنصار بيت المقدس متهم بـالإرهاب

الاختيار يعرض مشهدا حقيقيا لإعدام هشام عشماوي.. وفيديوهات موته تتوالى

للمرة الأولى.. مسلسل تنتجه المخابرات المصرية يجسد شخصية مرسي